انخفاض أسعار الحديد في مصر.. تعرف على سعر الطن الجديد

انخفاض أسعار الحديد في مصر.. تعرف على سعر الطن الجديد

سجلت أسعار الحديد في مصر انخفاضا ملحوظا في عدد من الشركات، بداية من اليوم الأحد الموافق 9 فبراير 2020، في ظل معاناة المصانع المنتجة لحديد التسليح أزمات تتعلق بركود حركة الشراء في منتصف فصل الشتاء.

ويستعرض «شبابيك» أسعار الحديد الجديدة في مصر بعد التخفيض، والتي أعلنت عنها الشركات بصورة رسميا، لتكون القيمة التي ستيبع الطن الواحد بها.

انخفاض أسعار الحديد في الشركات

أعلنت شركة حديد عز -أحد أكبر المنتجين لحديد التسليح- عن خفض أسعار الحديد لديها بمقدار 100 جنيه للطن الواحد، لتصبح الأسعار الجديدة 9900 جنيه للأطوال و 9630 جنيها للفائف شامل الضريبة تسليم أرض المصنع.

وكشفت شركة السويس للصلب في بداية اليوم انخفاض أسعار الحديد لديها 300 جنيه دفعة واحدة ليكون سعر البيع الجديد للطن الواحد، 9450 جنيه و9350 جنيه للأطوال واللفائف على التوالي.

​​​​​​​

أسباب انخفاض أسعار الحديد في مصر

ونقلت تقارير محلية عن مصادر بالسوق إن تلك الانخفاضات لها مبررها على ضوء تراجع الأسعار عالميا وذلك بعد أن انخفضت أسعار الخردة والبيليت بالإضافة إلى تراجع سعر الدولار.

وتوقع خبراء وفقا للتقارير أن تقوم المصانع الأخرى بتخفيضات مماثلة في أسعار الحديد للحفاظ على تنافسيتها والاستمرار في البيع.

وأوضح محللون أن سوق الحديد يعاني من الكساد حاليا نتيجة موسم الشتاء والأمطار وخاصة في الإسكندرية ومحافظات الدلتا مما يعوق حركة النقل والبناء وبالتالي انخفاض حجم الطلب في مشروعات البناء الخاص والمساكن.

وأشار المحللون إلى أن مشروعات الدولة تسير طبقا لما هو مخطط لها وعلى رأسها مشروعات العاصمة الإدارية التي تشهد حركة بناء نشطة استعداداً لنقل الإدارات الحكومية بها بحلول العام القادم.

أسعار الحديد الجديدة

ويختلف سعر طن الحديد باختلاف الشركات المصنعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف خاضع حسب اسم الشركة المنتجة للحديد، ويشمل هذا التقرير تحديثا مستمرا على مدار اليوم بأحدث أسعار الحديد في الشركات والمصانع.

ومن أبرز الشركات العاملة في مجال تصنيع الحديد في مصر مثل وشركة حديد المصريين، وشركة حديد الجارحي، وشركة حديد الجيوشي، وشركة حديد بشاي، وشركة حديد عز.

ويمكنكم التعرف على أسعار الحديد في جميع الشركات اليوم من خلال الرابط التالي:

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة