رئيس التحرير أحمد متولي
 خواكين فينيكس.. من هو أفضل ممثل بحفل توزيع جوائز الأوسكار 2020؟

خواكين فينيكس.. من هو أفضل ممثل بحفل توزيع جوائز الأوسكار 2020؟

​​​​​​​انطلق حفل الأوسكار 2020 في الاثنين 10 فبراير، على مسرح دولبي في مدينة لوس أنجلوس، وتوافد على الحفل نجوم السينما والتلفزيون في هوليوود، على السجادة الحمراء، لحضور حفل الأوسكار 2020 في نسخته الـ92، بإطلالات مختلفة، والتي جمعت بين الأناقة والغرابة، وظهرت الفنانة المصرية يسرا على السجادة الحمراء لحضور حفل الأوسكار 2020 في نسخته الـ92.

وفي السطور التالية، يعرض لكم موقع «شبابيك»، أفضل ممثل حصد اللقب بحفل توزيع الجوائز.

حفل الأوسكار 2020

شاركت الفنانة المصرية يسرا كعضو تحكيمى للمرة الأولى، على ممشى المشاهير في هوليوود، بصحبة الإعلامية ريا أبي راشد، وتألقت يسرا وارتدت فستانا يجمع بين اللونين الأبيض والذهبي.

أفضل ممثل بحفل الأوسكار 2020

حصد النجم خواكين فينيكس بجائزة أفضل ممثل عن دوره بفيلم Joker المقتبس من القصة الأصلية للمهرج آرثر فليك، ويضم الفيلم عددًا هائلاً من أهم وأشهر نجوم هوليوود، أبرزهم روبيرت دى نيرو وزازى بيتز ومارك مارون وبيل كامب وبراين كالين وغيرهم.

​​​​​​​من هو خواكين فينيكس؟

خواكين فينيكس هو  ممثل، ومنتج  وفنان موسيقي، ولد في 28 أكتوبر 1974 وترشح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم المصارع بالإضافة إلى ترشحه عن هذا الدور لجائزة جولدن جلوب وجائزة البافتا، وفاز في 2006 بجائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل عن دوره في فيلم السير على الخط حيث جسد دور جوني كاش.

ظهر في العديد من الأفلام منها: الإشارات - فندق رواندا - القرية - نحن نملك الليل - هي، كما ظهر في دور رئيسي في فيلم «وجودي أنت لم تكن حقا أبدا» هنا في عام 2017 ولذي فاز بجائزة مهرجان كان السينمائي لأفضل ممثل، وقام بتصوير نسخة من «دي سي كوميكس الشرير ذا جوكر» في فيلم جوكر عام 2019، وحصل على جائزه الأوسكار لأفضل ممثل بدور رئيسي عام 2020 عن دوره في فيلم جوكر.

جوائز الأوسكار 2020

وتصدر فيلم الجوكر، للنجم خواكين فينيكس، قائمة ترشيحات الجوائز بـ 11 ترشيحا، عن أفضل أفضل فيلم، وأفضل إخراج، وأفضل سيناريو، وأفضل تصوير، وأفضل مونتاج وعدد من الترشيحات الأخرى.

كما تنافس ثلاثة أفلام عربية بالحفل، بينهما فيلمين من السينما السورية، وهما «الكهف» و«عن سما»، في فئة أفضل فيلم وثائقي، كما خاض الفيلم التونسي «إخوان» المنافسة ضمن فئة أفضل فيلم قصير حي.

وشهد حفل الأوسكار منافسة قوية بين العديد من الأفلام الناجحة، خلال عام 2019، والتي لاقت نجاحًا كبيرا، ومنها: Ford v Ferrari، JOKER، once upon a time in hollywood، Parasite، the irishman، Marriage Story، 1917، Jojo Rabbit، Little Women.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر