رئيس التحرير أحمد متولي
 درجة الحرارة في الرياض.. تحذير من طقس الأربعاء في السعودية

درجة الحرارة في الرياض.. تحذير من طقس الأربعاء في السعودية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من طقس الأربعاء 12 فبراير 2020، حيث تنخفض درجات الحرارة في العاصمة الرياض لتصل تحت الصفر المئوي، حسب توقعات مركز طقس العرب.

وأكد المركز أنه من المتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى واحد تحت الصفر في بعض من الأحياء بالعاصمة السعودية الرياض.

وقال مركز طقس العرب إن درجة الحرارة العظمى في مدينة الرياض نهار الثلاثاء سجلت العظمى 13 درجة مئوية فقط، في حين تتعمق الكتلة الباردة بشكل كبير في أجواء العاصمة، لتهوي بدرجات الحرارة إلى حدود الـ 0 المئوي، وربما تنخفض إلى 1 درجة تحت الصفر خاصة في أطراف المدينة، بالتالي يكون الطقس شديد البرودة بشكل غير اعتيادي.

ومن المقرر أن يستمر انخفاض درجات الحرارة في مناطق الشرقية، القصيم، الرياض ونجران غدًا.

كما توقعت أن تنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض والمنطقة الشرقية ونجران وكذلك على الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية ومنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

كما تكون السماء غائمة جزئيًا قد تتخللها سحب رعدية ممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية. ويتوقع تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على تلك المرتفعات.

ولفتت إلى أن الرياح السطحية ستكون شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة على البحر الأحمر في حين ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الخليج العربي.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.