امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2019 بالإجابات.. متاح للتحميل pdf

ينشر موقع «شبابيك» امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2019 وإجابته النموذجية بصيغة «pdf»، ليتمكن الطلاب المقيدين بالصف الثالث الثانوي في السنة الدراسية الحالية من التدرب على الحل من خلال امتحانات الأعوام السابقة.

ويستعد طلاب الصف الثالث الثانوي خلال الأشهر القليلة المقبلة لخوض امتحانات شهادة إتمام دراسة الشهادة الثانوية العامة، بحل امتحانات السنوات الماضية للتدرب على نظام ورقة الامتحانات وطريقة كتابة الإجابات.

وتستمر الوزارة في عقد امتحانات الثانوية العامة بنظام البوكليت الذي بدأت اعتماده منذ سنوات قليلة، ولم يتم الكشف حتى الآن متى يتغير النظام للإلكتروني الجديد.

وتتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني على موقعها الإلكتروني على الإنترنت نماذج امتحانات الأعوام السابقة وإجاباتها النموذجية.

وتجدون في هذا التقرير نموذج امتحان علم النفس والاجتماع 2019، لطلاب القسم الأدبي، ومرفق أيضا الإجابة النموذذجية له، ويمكنك تحميله للتدرب على الحل.

امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2019

وفيما يلي ملف يتضمن الامتحان الكامل لمادة علم النفس والاجتماع الذي خاضه طلاب السنة الماضية:

إجابة امتحان علم النفس والاجتماع 2019 للثانوية العامة

وفيما يلي الإجابات الرسمية من الوزارة لامتحان علم النفس والاجتماع 2019:

امتحانات الثانوية العامة 2019-2020

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت بشكل رسمي بدء امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة لعام 2020 يوم الأحد الموافق 7 يونيو المقبل، على أن تبدأ امتحانات الدور الثاني يوم السبت الموافق 15 أغسطس المقبل.

وفتحت الوزارة باب تسجيل استمارات الثانوية العامة ورقيا للعام الدراسي 2019-2020 بداية من منتصف فبراير 2020.

وحددت الوزارة الفئات المسموح لها بدخول الامتحان، وهم: الطلاب المقيدون بالصف الثالث الثانوي في العام الدراسي 2019-2020 المنقولين من الصف الثاني الثانوي بشعبتيه العلمية والأدبية بالمدارس الثانوية العامة الرسمية أو الخاصة أو التجريبية الرياضية، والتي تشرف الوزارة على امتحانات النقل بها، ويشترط حضور الطالب بنسبة 85 في المئة على الأقل من عدد أيام الدراسة.

ويسمح أيضا بدخول الامتحان للطلاب الراسبين في عام 2019 بالصف الثالث الثانوي لأول مرة يتقدموا باستمارة جديدة  لأداء الامتحان فيما رسبوا فيه، والطلاب الناجحون بالصف الثاني الثانوي بالعام الدراسي 2012-2013 (بداية تطبيق النظام الحديث) وما بعده داخل الجمهورية أو من الدول العربية وتم مناظرة الشهادات الحاصلين عليها ولم يتقدموا لامتحان الصف الثالث الثانوي، ولم يستنفذوا عدد مرات التقدم المسموح بها.

وكذلك يسمح لطلاب المنازل بأداء الامتحانات بعد تقديم استمارة طلب دخول الامتحانات في الإدارة التعليمية.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا