رئيس التحرير أحمد متولي
 خروجات عيد الحب.. أفلام السينما بدور العرض والسهرات الفنية

خروجات عيد الحب.. أفلام السينما بدور العرض والسهرات الفنية

يأتي عيد الحب في 14 فبراير من كل عام، وتمتلئ المحلات بالورود الحمراء، والهدايا المختلفة والمتنوعة التي يهديها الأحباء لبعضهم البعض في هذا اليوم، ويعرض لكم موقع «شبابيك»، في السطور التالية، أبرز وأهم الفعاليات الفنية، وأيضا أماكن الخروج المناسبة لقضاء عيد الحب 2020.

عيد الحب 2020

يحل موعد احتفالات عيد الحب للعام الحالي 2020 يوم الجمعة 14 فبراير، وهو التاريخ السنوي الموحد لذلك الاحتفال في كل دول العالم.

موعد الفلانتين Valentine's Day

يعود أصل تاريخ الاحتفال بعيد الحب لواقعة حدثت في القرن الثالث الميلادي، عندما كانت المسيحية في بداية نشأتها، حينها كان يحكم الإمبراطورية الرومانية الإمبراطور كلايديس الثاني، الذي حرم الزواج على الجنود، حتى لا يشغلهم عن خوض الحروب.

لكن القديس «فالنتين» تصدى لهذا الحكم، وكان يتم عقود الزواج سرا، ولكن سرعان ما افتضح أمره وحكم عليه بالإعدام في 14 فبراير269 م، وفي أقوال أخرى قالوا إن القديس كان معشوقا من عدد كبير من النساء، ما تسبب في إعدامه.

خروجات عيد الحب 2020

يمكن قضاء عيد الحب في العديد من الأماكن غير التقليدية بعيدا عن المنزل، ويستعرض «شبابيك»، في السطور التالية، أفلام السينما الموجودة في دور العرض حاليا لمشاهدتها، كما يستعرض أيضا أبرز الفعاليات والحفلات في هذا اليوم.

أفلام السينما

الأفلام العربية

رأس السنة

لمحبي الافلام العربية يمكن مشاهدة فيلم رأس السنة، وتدور أحداث الفيلم حول عدد من الأثرياء، داخل إحدى المنتجعات بمدينة الغردقة، يتعرضون للعديد من المواقف الصعبة في ليلة رأس السنة عام 2009، وأبطال الفيلم شيرين رضا، أحمد مالك، بسمة، إياد نصار، وهدى المفتي، ومخرج الفيلم محمد صقر.

الأفلام الأجنبية

ordinary Love

تدور أحداث الفيلم حول الزوجان توم وجوان، تنعم السعادة حياتهما، حتى تكتشف جوان إصابتها بسرطان الثدي فما هو مصير علاقتهما، وأبطال الفيلم ليام نيسون، ليزلي مانفيل، ماجي كرونين، أميت شاه، ديفيد ويلموت، لالور رودي، ومخرج الفيلم جلين ليبيرن.

birds of Prey

تدور أحداث الفيلم حول انضمام هارلي كوين لـ3 أبطال خارقين، بعد الانقسام على الجوكر لإنقاذ حياة فتاة صغيرة، وأبطال الفيلم مارجوت روبي، روزي بيريز، كريس ميسينا، إيلا جاي باسكو، جورني سمولت، ماثيو ويليج، ومخرج الفيلم كاثي يان.

sonic the Hedgehog

تدور أحداث الفيلم في إطار من المغامرات حول شرطي يساعد "سونيك" على الهروب من الحكومة التي تسعى للقبض عليه، وأبطال الفيلم جيم كاري، جيمس مارسدن، تيكا سومبتير، بين شوارتز، شانون تشان-كنت، آدم بالي، والمخرج جيف فاولر.

norm of the North 3: King Sized Adventure

تدور أحداث الفيلم حول قطعة أثرية تسرق من عالم آثار، وعلى نورم أن يخوض مغامرة كبرى لاسترجاع القطعة الأثرية لصالح الشعب الصيني، وأبطال الفيلم براين دوبسون، مايكل دوبسون، ليزا دوروبت، جوناثان هولمز، كول هوارد، آلان ماريوت.

سهرات وفعاليات

وبعيدا عن أفلام السينما، هناك العديد من السهرات والفعاليات الفنية، نستعرضها لك في السطور التالية، لقضاء عيد الحب.

أنغام

تقدم الفنانة أنغام حفلا على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية الساعة 8 مساءً، وأسعار التذاكر 510 و1210 و1510 جنيه.

كايروكي

وتقجم فرقة كايروكي حفلا في «رووم سبيس»، بالتجمع الخامس الساعة 8 مساءً، وسعر التذكرة 100 جنيه.

مسرحية القطة العمياء

وتعرض مسرحية سيمفونية القطة العمياء على مسرح الهوسابير الساعة 6:30 مساءً، وسعر التذكرة 40 جنيهًا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011