رئيس التحرير أحمد متولي
 أوراق استخراج جواز سفر جديد للطفل هي، شهادة ميلاد إلكترونية و3 صور بخلفية بيضاء للطفل وصورة بطاقة الأب والأم

أوراق استخراج جواز سفر جديد للطفل هي، شهادة ميلاد إلكترونية و3 صور بخلفية بيضاء للطفل وصورة بطاقة الأب والأم


الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر للأطفال

يستعرض «شبابيك»، في السطور التالية، خطوات وإجراءات استخراج جواز سفر للأطفال، وفقا لما ذكرة الموقع الرسمي لوزارة الخارجية المصرية، فخطوات وأوراق استخراج جواز السفر للأطفال تختلف عن الكبار، وهذا ما سنطرحه في السطور التالية.

هل يمكن للأم استخراج جواز سفر للأطفال؟

هل يمكن للأم استخراج جواز السفر للأطفال، سؤال تطرحه الأمهات دوما وتبحث عن إجابته، فيمكن للأم أن تضيف طفلها على جواز السفر الخاص بها، وإن لم يكن لديها جواز للسفر يمكنها استخراج جواز سفر جديد لها ولطفلها.

ويطلب من الأم لإضافة الأطفال على جواز سفرها أو استخراج جواز جديد، تقديم البطاقة الشخصية للأم، وشهادة ميلاد كمبيوتر للطفل، وثلاثة صور شخصية للطفل بخلفية بيضاء، وفي السطور التالية، نعرض التكاليف المطلوبة لاستخراج جواز سفر للأطفال 2020.

استخراج جواز سفر لطفل رضيع 2020

وفقا للموقع الرسمي لوزارة الداخلية، يمكن إضافة الأطفال على جواز السفر 2020 إذا كان جواز السفر قديم، واكن عند استخراج جواز سفر جديد لا يمكن إضافة الأطفال عليه، ويتطلب استخراج جواز  سفر جديد للأطفال، والذي يستغرق عادة من ثلاثة لأربع أيام.

الأوراق المطلوبة لإضافة الطفل على جواز السفر القديم

يطلب تقديم 3 صور بخلفية بيضاء للطفل لإضافته على الجواز القديم، مع تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي للأم أو الأب، وتقديم شهادة الميلاد الإلكترونية للطفل.

الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر جديد للطفل

وعند استخراج جواز سفر جديد للطفل، يتطلب الآتي:

  • شهادة الميلاد الإلكترونية للطفل

  • ثلاثة صور بخلفية بيضاء للطفل

  • صورة من بطاقة الرقم القومي للأب والأم

  • يستغرق صدور جواز السفر الجديد للطفل ما بين 3 لـ4 أيام.

رسوم استخراج جواز سفر للأطفال 2020

وفقا للموقع الرسمي لوزراة الداخلية، يمكن استخراج جواز السفر الممكين لأول مرة برسوم قدرها 365 جنيها للطفل، ويطلب تسديد رسوم 500 جنيه لاستخراج جواز سفر بدل تالف أو فاقد.

كيفية استخراج جواز سفر للرضيع في مصر؟

ولاستخراج جواز السفر للطفل الرضيع 2020 عدة خطوات، وهي الذهاب لمكتب الجوازات التابع لمنطقتك السكنية، وهي الجهة المختصة بصدور جوازات السفر، وتقديم الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر جديد للأطفال، أو إضافة الأطفال على جواز السفر القديم.

وبعد تقديم المستندات المطلوبة والتي تمت الإشارة لها في السطور الماضية، يتم سحب نموذج طلب جواز السفر وملء البيانات المطلوبة به، ويمكن استلام الجواز يعد 3 أيام، وجميع مكاتب الجوازات بجميع المحافظات تعمل يوم طيلة أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة، وتقبل الطلبات من أصحابها شخصيا، وينوب الزوج عن زوجته والعكس، بشرط تقديم شهادة ميلاد الطفل الإلكترونية فبدونها لا يمكن استخراج جواز السفر.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011