سجل رقم موبايلك عبر رابط دعم مصر.. تحديث بيانات بطاقات التموين

ينشر موقع شبابيك طريقة التعامل مع رسالة وزارة التموين التي أ{سلتها إلى المواطنين وجاء نصها كالتالي: سجل رقم موبايلك ، وكانت هذه الرسالة مطبوعة على البون الذي يخرج من ماكينة صرف المواد الغذائية من منافذ التموين أو على بون صرف الخبز المدعوم.

جدير بالذكر أنه وفق الإحصائيات الرسمية الصادرة من وزارة التموين فإنه تم إصدار 21 مليون بطاقة تموينية ضمن منظومة التموين الجديد، كما أن هذا العدد من البطاقات التموينية يخدم 71 مليون مواطن مصري لتقديم السلع الغذائية والخبز المدعم، بالإضافة إلى 64 مليونًا و400 ألف من المقررات.

وعلى الرغم من أنه تم إرسال هذه الرسالة رضرورة تسجيل رقم الهاتف، إلا أنه وفي تصريحات رسمية لمسئولين في وزارة التموين أكد خلالها أن عدد من قاموا بتسجيل رقم الهاتف حوالي 6.3 مليون فقط.

وناشدت وزارة التموين جميع المواطنين بضرورة تسجيل رقم الهاتف المحمول حتى تتواصل معهم الوزارة في حال أرادت إيصال لهم رسالة أو قرار جديد يخص صرف السلع التموينية والخبز المدعوم.

موقع دعم مصر

ويعتبر موقع دعم مصر هو الموقع المختص في جميع خدمات التموين والبطاقات التموينية، حيث أنه من خلال موقع دعم مصر يمكن لأصحاب البطاقات التموينية تسجيل رقم الهاتف

كما يمكن أيضا من خلال موقع دعم مصر تقديم تظلمات على الأشخاص الذي تم استثنائهم من بطاقات التموين لإعادتهم مرة أخرى، ولكن يتم ذلك في الأوقات التي تفتح فيها وزارة التموين باب تقديم التظلمات.

ومن خلال الموقع أيضا يمكن الاستعلام عن مكاتب التموين وتغيير المحافظة التي يتم فيها صرف الخبز للتناسب مع تغيير محل إقامة صاحب البطاقة التموينية.

رابط موقع دعم مصر لتحديث بيانات بطاقات التموين

وبما أن موقع دعم مصر يقدم كل هذه الخدمات للمواطنين، فإن موقع شبابيك ينشر لكم رابط موقع دعم مصر للاستفادة من هذه الخدمات وتحديث البيانات وتسجيل رقم الهاتف.

يجب على الشخص أن يمتلك جهاز كمبيوتر أو لاب توب أو هاتف محمول يتوفر به الإنترنت للدخول على الموقع والاستفادة من الخدمات وتحديث البيانات,

للدخول على رابط دعم مصر اضغط على الرابط التالي: https://www.tamwin.com.eg

ويتم الدخول على بيانات أصحاب البطاقات من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور ثم الضغط على كلمة دخول، حتى يتم فتح بيانات المستفيد ويمكن حديثها.

ويجب الحرص أثناء تحديث بيانات أصحاب البطاقات والتأكد من صحة هذه البيانات حتى لا يتم وقف البطاقة.

خطوات تسجيل رقم الهاتف المحمول في موقع دعم مصر

وبالنسبة لأصحاب البطاقات التموينية الذي لم يسجلوا رقم الهاتف المحمول في بياناتهم على موقع دعم مصر، أو الذين قاموا بتغيير قم الهاتف، عليهم إعادة تحديث البيانات وإدخال رقم هاتف صحيح خاص بهم أو بأحد ألإراد العائلة المقيدين على نفس البطاقة.

بعد الدخول على موقع دعم مصر من هنا، يجب الضغط على خامة سجل موبايلك في أعلى اليمين.

بعد ذلك يتم إدخال الرقم القومي الخاص بصاحب البطاقة، ثم إضافة رقم البطاقة التموينية، ثم إدخال رقم التليفون المحمول، وأخيرا الضغط على كلمة حفظ رقم المحمول.​

وأشارت وزارة التموين إلى أن عدم تسجيل رقم الهاتف الخاص بصاحب البطاقة لن يؤدي إلى وقف البطاقة أو حذفه من سجلات المواطنين، لكنه لن يتمتع بعدد من المميزات التي سيتمتع بها الأشخاص الذي سجلوا أرقام الهواتف الخاصة بهم ضمن بيانات بطاقات التموين.

وأشارت الوزارة إلى أن تسجيل رقم المحمو الخاص بصاحب البطاقة أو أحد أفراد عائلته سيمكن الوزارة من التواصل مع أصحاب البطاقات فى حال إبلاغهم بأى معلومات تفيدهم عن منظومة دعم السلع، معتبرة أن هذا الإجراء في صالح المواطن.

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا