هل يتغير تنسيق القبول بالجامعات في نظام الثانوية المعدل؟.. تصريح من وزير التعليم

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، عن عدم تغيير نظام تنسيق القبول في الجامعات هذا العام او في النظام المعدل للمرحلة الثانوية.

وكتب شوقي، عبر صفحته بموقع  «فيسبوك»: «دفعة ثانية ثانوي هذا العام، ستمتحن العام المقبل عندما يصلوا إلى الثالث، امتحانًا موحدًا في نهاية العام بالأسئلة الجديدة، أي نظام التقييم المعمول به منذ التحاقهم بالصف الأول الثانوي».

وذكر الوزير: «سنقدم لهم درجات للمواد، والمجموع من 410 درجات، كما كان الحال سابقًا، وهذا ما سيعتد به في تنسيق الجامعات بلا تغيير عن السنوات السابقة».

وأوضح شوقي، أن الفارق الوحيد هو التغيير في توزيع الدرجات عن ما سبق، نظرًا لتغير أسلوب التقييم، متابعًا: «كل ما نقوله هو أن التنسيق يلبي الرغبات بدءً من المجاميع العليا ثم الأقل، فإذا كان أعلى مجموع، على سبيل المثال، 80% فإن الكليات المرغوب فيها ستأخذ 80% وليس 98% كما كان الحال في الأعوام السابقة».

وتابع: «بما أن التنسيق يلبي الرغبات من المجاميع الأعلى إلى الأقل، فإننا نحاول شرح أن المهم للطالب أن يحاول تحسين مستواه (النسبي) بالنسبة للدفعة، ما يعزز فرصه في تلبية رغباته في الجامعات، بدون النظر إلى الأرقام المجردة».

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا