رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص وأهداف مباراة الزمالك والترجي أمس السبت (فيديو)

ملخص وأهداف مباراة الزمالك والترجي أمس السبت (فيديو)

ينشر موقع شبابك ملخص وأهداف مباراة الزمالك والترجي في السوبر الأفريقي، والتي حسمها الأبيض مساء امس الجمعة؛ لصالحه بعد تغلبه على الترجي في أحداث البطولة التي نظمت في قطر.

وفاز نادي الزمالك على الترجي التونسي بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف واحد في كأس السوبر الأفريقي، حيث عزز أرقامه التاريخية بعدما صار ثاني أكثر فريق يرفع لقب السوبر الإفريقي بأربع نسخ.

وأهداف مباراة الزمالك والترجي، أكدت أن المنافسة التي أجريت في قطر أوفت بوعودها من ناحية الحماس والإثارة،.

وافتتح الزمالك التسجيل بضربة رأس من يوسف أوباما مع الدقيقة الثانية فقط قبل أن يدرك الترجي التعادل بفضل ركلة جزاء نفذها الجزائري عبد الرؤوف بن غيث  في الدقيقة 54.

ورفض المغربي أشرف بن شرقي أن يخرج من اللقاء دون كتابة اسمه في سجلات تاريخ البطولة بعدما اخترق دفاعات الترجي وسجّل هدفاً رائعاً في الدقيقة 58 من عمر الشوط الثاني.

ليغود بن شرقي مرة ثانية للتألق، مسجلا هدف قاتل حسم المباراة خاصة أنه جاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وخسر الترجي لقب السوبر للمرة الثانية توالياً والرابعة في مسيرته، فيما أصبح الزمالك ثاني أكثر فريق يتوّج باللقب بعد حصوله عليه للمرة الرابعة، خلف النادي الاهلي والحتصل عليه  مرات.

ملخص مباراة الزمالك والترجي في السوبر الأفريقي

استطاع فريق الزمالك في الدقيقة الثانية، تسجيل الهدف الأول بدون سابق إنذار للاعب يوسف أوباما.

وفي الدقيقة 14، كان أول رد فعل من الترجي يأتي بتسديدة للغاني بونسو الذي فشل في إدراك التعادل.

وفي الدقيقة 16 سدد مصطفى محمد كرة صاروخية تعلو مرمى الترجي، ليأتي بونسو في الدقيقة 20 ليباغت الزمالك بتصويبة من خارج المنطقة يبعدها الدفاع.

وانقذ حار الزمالك أبو جبل مرماه في الدقيقة 33، من الجزائري عبد الرؤوف بن غيث، عندما ارسل كرة مباغتة، كما أنه في الدقيقة 42،عاند الحظ الزمالك في آخر ثلاث دقائق بالشوط الأول حيث ضاعت فرصة إضافة الهدف الثاني في ثلاث مناسبات عقب تدخل الدفاع والحارس والفشل في وضع الكرة بالمرمى الخالي.

كما واصل أوباما لاعب الزمالك تألقه في الدقيقة 70، حيث واصل تألقه ويرسل كرة قوية ينقذها بنشريفية ببراعة.

واستطاع بنشرقي حسم المباراة بعد تسجيله هدف في الدقيقة 91 وهي الدقيقة الأولى من عمر الوقت الاضافي المحتسب، عندما استغل اندفاع الترجي للتعديل ويسجل الهدف الثالث، لتنتهي المبارة بنتيجة 3 مقابل واحد لنادي الزمالك.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة