رئيس التحرير أحمد متولي
 منح دراسية في إيطاليا.. التفاصيل والشروط ورابط التقديم

منح دراسية في إيطاليا.. التفاصيل والشروط ورابط التقديم

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إطلاق جامعة البوليتكنيك في تورينو، والتي تقع في إيطاليا منح للالتحاق ببرنامج الدكتوراه للعام الأكاديمي 2020،  كما أعلنت جامعة SCUOLA NORMALE DI PISA في بيزا، والتي تقع في إيطاليا أيضا فتح باب التقدم للالتحاق ببرنامج الدكتوراه للعام الأكاديمي 2020-2021، وفي السطور التالية، يعرض «شبابيك»، تفاصيل المنح الدراسية، وكيفية التقديم

منح دراسية في إيطاليا

تبدأ المنح الدراسية بالعام الجامعي 2020/2021، ومن المقرر أن تستمر لمدة 36 شهرا، وأعلنت وزارة التربية والتعليم عبر موقعها الرسمي، أن تخصصات المنح متنوعة، ومن بينها « الفلسفة، الدراسات الإيطالية وعلم اللغة الحديث، التاريخ، الفيزياء، الرياضيات، علم الأعصاب، الكيمياء الفلكية، العلوم السياسية وعلم الاجتماع».

التقديم للمنح الدراسية في إيطاليا

أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن التقديم للمنح، والحصول على استمارة التقديم يكون من خلال الموقع الإلكتروني، ويعرض «شبابيك»، خلال السطور المقبلة رابط الموقع للتقديم.

رابط التقديم للمنح الدراسية في إيطاليا

يمكن التقدم للمنح، والحصول على استمارة التقديم، من خلال الرابط التالي:

https://didattica.polito.it/ وhttp://apply.polito.it/.

ويمكن أيضا معرفة العديد من التفاصيل حول المنح المقدمة، والشروط، من خلال زيارة الروابط التالية:

https://www.sns.it/…/a…/phd/how-to-apply-for-the-phd-courses

https://normalenews.sns.it/call-for-admission-to-the-postgr

على الجانب الآخر، أعلنت وزارة الزراعة المجرية، والتي تسمى بإدارة شؤون الاتحاد الأوروبي، فتح باب التقدم للبرنامج المشترك بين المجر ومنظمة الأغذية والزراعة «الفاو»، للحصول على درجة الماجستير في عدة مجالات، ومنها: «أمن الغذاء وهندسة الجودة بجامعة استفان زينت المجرية – علم النبات بجامعة استفان زينت المجرية - تغذية الحيوان وسلامة الأعلاف بجامعة كابوسفار المجرية»، ويشترط الدراسة باللغة الإنجليزية.

وحددت وزارة الزراعة المجرية، موعد للتقدم في 28 فبراير 2020، وأوضحت أنه يمكن إرسال كافة أوراق الترشيح بشرط أن تكون باللغة الإنجليزية، عبر البريد الإلكتروني لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة «الفاو»، وهو: REU scholarship@fao.org.

ويمكن أيضا معرفة مزيد من التفاصيل حول المنح الدراسية المقدمة، والحصول أيضا على استمارة التقديم من خلال رابط الموقع الإلكتروني التالي:

 http://www.fao.org/europe/news/detail-news/en/c/1257432/

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011