رئيس التحرير أحمد متولي
 طريقة الاستعلام عن تصريح العمل وخطوات الاستخراج والاستلام

طريقة الاستعلام عن تصريح العمل وخطوات الاستخراج والاستلام

يقدم موقع شبابيك رابط الاستعلام عن تصريح العمل، وهو يعد من الوثائق الهامة جدا لأي مواطن مصري يريد السفر للعمل بالخارج، ،ويصبح تصريح العمل من الوثائق التي يجب توافرها قبل السفر حتى يتمكن من السماح له بالعبور والسفر للدولة التي يرغب الذهاب إليها.

وينشر موقع شبابيك، رابط الاستعلام عن تصريح العمل، وهي الوثيقة التي تستخرج من الإدارة العامة لتصاريح العمل التابعة لوزارة الداخلية، حتى يتمكن المواطن من الحصول عليه إلكترونيا عبر موقع وزارة الداخلية الإلكتروني.

ونشرح لكم كذلك خطوات تجديد تصريح العمل بالصور؛ للراغبين في الحصول على تصريح العمل، حيث تقدم وزارة الداخلية، خدمات كثيرة للمواطنين عبر موقعها الإلكتروني، ومنها استخراج تصريح العمل والاستعلام عن تصريح العمل وتجديد تصريح العمل.

رابط الاستعلام عن تصريح العمل

يمكن للراغبين في استخراج تصريح العمل، أو تجديدة الدخول على رابط استخراج تصريح العمل والذي أتاحته وزارة الداخلية للمواطنين من هنا واتباع الخطوات التالية.

خطوات الاستعلام عن تصريح العمل

  1. الدخول على موقع وزارة الداخلية هنا، وتسجيل حساب على الموقع.

  2. اختر دليل الخدمات .

  3.  اختر تجديد تصريح العمل.

  4.  قم  بكتابة البيانات المطلوبة

  5.  اختر الدفع من خلال فوري باي.

بيانات مقدم الطلب وشرح للخطوات بالصور

 

خطوات الدفع للاستعلام عن تصريح العمل

  1. بعد استلام كود التسجيل او كود طلب الدفع من خلال خدمة فوري باي.

  2. ادخل رقم التسجيل مرتين، وسوف تظهر بيانات الدفع يجب التاكيد مع العميل

  3. بعد تاكيد البيانات قم بتحصيل المبلغ الظاهر امامك، لتنفيذ عمليه الدفع بنجاح.

  4. يجب الحصول على ايصال الدفع والاحتفاظ به بعيد عن الحرارة ويفضل تصويره لعدم مسح البيانات.

وزارة الداخلية وتطوير وحدة استخراج تصاريح العمل

وحرصت وزارة الداخلية على تطوير عدداً من المواقع الشرطية الخدمية، لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، حيث تم تطوير مركز تصاريح العمل بالدراسة ونحو 46 وحدة بجميع المحافظات بأحدث التقنيات المتطورة لخدمة المصريين العاملين بهيئات أجنبية، حيث يحق للمواطن استخراج تصريح العمل من أي وحدة منها دون التقيد بمحل إقامته.

وتعمل إدارة تصاريح العمل على حصر بيانات المواطنين المصريين العاملين بالخارج مما يساعد فى وضع خطط المستقبلية للعمالة المصرية وتوفير أوجه الرعاية لهم بالتنسيق مع الجهات المخنصة بوزارة القوى العاملة.

وتم تحديث أجهزة تصاريح العمل بما أتاح سرعة تجديد تصاريح العمل للمواطنين الراغبين في العمل خارج البلاد،و إصدار بدل فاقد وتالف لتصريح العمل ساري المدة، وإصدار شهادات المخالصة بأنواعه «تجديد الإجازة – العودة للعمل».

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة