قرار حاسم من هاني شاكر ضد شاكوش وبيكا ومحمد رمضان

قرار حاسم من هاني شاكر ضد شاكوش وبيكا ومحمد رمضان

اتخذت نقابة المهن الموسيقية برئاسة هاني شاكر، إجراء جديد ضد مطربي الأغاني الشعبية المعروفة بالمهرجانات، وذلك في خطوة أولى بعد البيان التي أصدرته النقابة في الساعات الأولى من صباح اليوم، بعد حالة الجدل التي أُثيرت بعد حفل حسن شاكوش وعمر كمال باستاد القاهرة.

وقال المتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقية طارق مرتضى، إن لجنة العمل بالنقابة برئاسة منصور هندي أرسلت أسماء مطربي المهرجانات، إلى كافة المنشآت السياحية والفنادق لمنعهم من إحياء حفلات بها، موضحا بأن أجهزة الدولة تكاتفت مع القرار لتطبيقه.

وأكد مرتضى، أن تصريحات هاني شاكر بشأن قبول حسن شاكوش بنقابة الموسيقيين تم فهمها بطريقة خاطئة، فكان المقصود بأنه نجح في لجنة الاختبار كخطوة أولى، ولكن القرار الأخير يكون لمجلس النقابة الذي له الحق في التعديل عليه.

وشدد على أن النقابة تراجع حاليا كافة تصاريح العمل في النقابة، منوها بأن ما يتردد عن وجود شعبة للمهرجانات داخل النقابة ليس له أساسا من الصحة.

وتابع: «مطربي المهرجانات مثل حسن شاكوش وحمو بيكا لا يمكن مخالفتهم لقرار النقابة بشأن منعهم من إحياء الحفلات، ونفس الأمر ينطبق على الفنان محمد رمضان الذي ليس عضوا بالنقابة، مؤكدًا بأنه لن يتم منح تصاريح مرة أخرى لهذا النوع من الحفلات».

​​​​​​​

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا