الأوراق المطلوبة لتجديد رخصة القيادة في مصر

الأوراق المطلوبة لتجديد رخصة القيادة، تشهد عمليات بحث متواصل من مالكي السيارات في مصر، لمعرفة مصاريف تجديد رخصة القيادة 2020، بالإضافة لمعرفة إجراءات تجديد رخصة القيادة الخاصة، وهناك بعض الإجراءات والأوراق التي يجب عليك توفيرها حال قيامك بتجديد رخصة القيادة، فاذا كنت تستعد لتجديد رخصة القيادة، عليك بتجهيز هذه الأوراق التي نبرزها لكم في السطور التالية.

​​​​​​​​​​​​​​
  • صورة بطاقة الرقم القومي

قم بإحضار صورة لبطاقة الرقم القومي، وتراعي فيها أن تكون الصورة والنصوص واضحة، حتى لا يقوم الضباط بإرجاعك على هذه الصورة.

  • 3 صور شخصية بخلفية بيضاء

قم بالذهاب إلى اقرب استديو لبيتك للتصوير، حيث يتطلب منك احضار 3 صور شخصية، ويراعي فيها أن تكون الخلفية بيضاء، كما تكون تلك الصورة 6 في 9.

  • شهادة طبية مختومة

احضار شهادة طبية مختومة من أقرب مستشفى تفيد بخلو المتقدم من أمراض الباطنة وصحة النظر وتمتعه بصحة جيدة التى تمكنه من قيادة السيارة, وتوجد فى بعض وحدات المرور عيادة طبية للكشف على السائقين.

  • ملف تجديد الرخصة

ملف تجديد الرخصة يكون من إدارة المرور التابع لها المتقدم، حيث تستطيع شراء هذا الملف من أقرب فرع للمرور التابع لمديرية الأمن الخاصة بك.

  • شهادة براءة الذمة أوشهادة المخالفات

عليك أولا أن تقوم بدفع التكاليف الخاصة بك، وهي معروفة باسم شهادة براءة الذمة أو شهادة المخالفات.

  • دفع الرسوم المطلوبة

هناك بعض الرسوم التي يجب عليك دفعها وهي خاصة بالتصوير داخل الوحدة لاستلام الرخصة، ويمكنك معرفة كافة تفاصيل الرسوم إذا كنت تستخرج رخصة للمرة الأولى من هنا، وفي حال كنت تجدد الرخصة ستكلفك هذه المصاريف.

 

مدحت رمضان

صحفي مصري يكتب في الرياضة والفن، حاصل على كلية الإعلام ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا