رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد وأماكن الحملة القومية ضد شلل الأطفال 2020

مواعيد وأماكن الحملة القومية ضد شلل الأطفال 2020

انطلقت حملة تطعيم شلل الأطفال 2020، والتي تجوب المحافظات المصرية، وتعتبر من الحملات المهمة التي تقي الأطفال وتحميهم من الإصابة بالشلل، وفي السطور التالية، يعرض موقع «شبابيك»، موعد الحملة، وأماكن تواجدها أيضا.

حملة تطعيم شلل الأطفال 2020

انطلقت الأحد 16 فبراير 2020 الحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال، التابعة لوزارة الصحة والسكان، للمصريين وغير المصريين المقيمين في مصر، وذكرت وزارة الصحة والسكان في بيان لها، أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال ستكون فى جميع محافظات الجمهورية وتستهدف 16.5 مليون طفل، كما أن التطعيم فى الريف سيجرى من منزل إلى منزل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين، أما المدن يتم التطعيم بها بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة فى المراكز الصحية، ومكاتب الصحة، والوحدات الريفية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، وذلك حتى الساعة الخامسة مساء.

الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

وأضافت الوزارة في بيانها، أنه سيتم وضع فرق ثابتة بجوار المساجد، والكنائس، والنوادى، والأسواق، ومحطات القطارات ومترو الأنفاق، ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة، كما سيتم توفير أكثر من 3300 سيارة لنقل فرق التطعيم إلى مواقعهم.

موعد حملة تطعيم شلل الأطفال 2020

وزارة الصحة والسكان، أوضحت ان الحملة ستبدأ من الأحد 16 فبراير 2020، وتستمر لمدة 4 أيام، لتطعيم الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات بالمجان، وتبدأ الحملة اليوم الأحد من حي الأسمرات.

وقال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي، إنه سيتم توفير أكثر من 3300 سيارة لنقل فرق التطعيم إلى مواقعهم طوال الـ 4 أيام، كما يتم عقد اجتماع مسائي لجميع المشرفين على المستوى المركزى بالوزارة مع مشرفي مديريات الشئون الصحية لمراجعة أعمال الحملة يوميًا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011