رئيس التحرير أحمد متولي
 انخفاض حاد في درجات الحرارة وأمطار حتى الأربعاء (بيان الأرصاد عن حالة الطقس) «فيديو»

انخفاض حاد في درجات الحرارة وأمطار حتى الأربعاء (بيان الأرصاد عن حالة الطقس) «فيديو»

أعلنت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، الدكتورة إيمان شاكر، عن درجات الحرارة ستنخفض خلال الأيام المقبلة بشكل حاد، لتصبح أقل من المعدلات الطبيعية.

وذكرت في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر قناة «إم بي سي مصر»، مع الإعلامي عمر أديب: الطقس سيكون بارد نهاراً وشديد البرودة ليلاً، مع سقوط أمطار اليوم الإثنين وتكون غزيرة على السواحل الشمالية وخفيفة على القاهرة، لكنها ستزيد يومي الثلاثاء والأربعاء، وتصل شمال الصعيد.

وقالت إن حالة عدم الاستقرار للطقس مستمرة حتى يوم الأربعاء، ويبدأ تحسن الطقس يوم الخميس، حيث تقل فرص سقوط الأمطار.

بدوره أوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات للهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور محمود شاهين، أن بعض المناطق من القاهرة شهدت سقوط أمطار خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، خاصة القاهرة الجديدة والشروق والعاصمة الإدارية.

وذكر في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أنه من المتوقع أن تشهد بعض المناطق الداخلية في القاهرة سقوط أمطار خلال الساعات المقبلة، وتستمر على مدار اليومين المقبلين تكون من خفيفة إلى متوسطة، مع استمرار فرص سقوط الأمطار أيضًا على السواحل الشمالية والوجة البحري.

وأشار إلى أن وجود انخفاض في درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي بمقدار 3 درجات، وتستمر على هذا المعدل حتى الأربعاء المقبل، كما يوجد نشاط للرياح على أغلب المناطق ما يزيد الإحساس بالبرودة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة