رئيس التحرير أحمد متولي
 تحديث بطاقات التموين عبر موقع دعم مصر.. تجنب هذا الخطأ الفادح

تحديث بطاقات التموين عبر موقع دعم مصر.. تجنب هذا الخطأ الفادح

تستمر وزارة التموين في فتح باب تحديث بطاقات التموين أمام جميع المواطنين الحاصلين على البطاقات التموينية والذين يستفيدون من صرف السلع الغذائي والخبز المدعم، وذلك لتسجيل رقم الهاتف المحمول الذي طلبته الوزارة.

وتفتح الوزارة بابا تحديث بيانات البطاقات التموينية عبر رابط موقع دعم المصري الحكومي الرسمي، هذا الموقع الذي يتضمن الكثير من الخدمات التموينية للمواطنين من الاستعلام عن التظلمات وتقديم التظلمات ومعرفة أفراد بطاقات التموين وغير ذلك من الخدمات التي يقدمها الموقع.

وفي هذا الموضوع سنوضح لكم طريقة تحديث بيانات بطاقات التموين وطريقة تسجيل رقم الهاتف بطريقة صحيحة وسليمة دون وجود أي مشاكل متعلقة بذلك.

وتعتبر وزارة التموين من أهم الوزارات في مصر، حيث أنها مختصة في الأساس بالمواطنين متوسطي الحال، ويتم من خلالها تنظيم عملية المستحقات التموينية سواء من المواد الغذائية أو من الخبز المدعوم.

ومؤخرا تم تفعيل الميكنة الإلكترونية في عمليات صرف الحصص التموينية والاستغناء عن المعاملات الورقية في صرف الخبز أو السلع التموينية والاعتمادات على البطاقات المميكنة المسجل عليها كافة البيانات الخاصة بالمواطنين.

رابط موقع دعم مصر معرفة أفراد بطاقة التموين

من خلال رباط موقع دعم مصر يمكن الوصول لكافة التفاصيل والمعلومات المتعلقة بمنظمة التموين في مصر، فيمكن تسجيل رقم الهاتف، أو تقديم التظلمات لكن التظلمات مغلقة الآن.

كانت وزارة التموين قد فتحت باب تقديم التظلمات على موقع دعم مصر بعدما تم حذف آلاف المواطنين في تحديث البيانات الأخير العام الماضي، وتقدم المواطنين بتظلمات وتم فحصها وقبول عدد منها ورفض عدد آخر.

للدخول على رابط موقع دعم مصر اضغط هنا.

خطأ في تحديث البيانات

تحدث عدد من المسئولين في وزارة التموين عن وجود خطأ شائع يقع فيه كثير من المواطنين أصحاب البطاقات، وهو تسجيل رقم هاتف ليس مسجلا بنفس الاسم في شركة الاتصالات.

واشترطت وزارة التموين عند تسجيل رقم الهاتف في موقع دعم مصر أن يكون رقم الهاتف مسجلا بنفس الاسم في أي من شركات الاتصالات الموجودة في مصر مثل شركة اتصالات أو فودافون أو أورانج أو وي.

خطوات تسجيل رقم الهاتف المحمول في موقع دعم مصر

وبالنسبة لأصحاب البطاقات التموينية الذي لم يسجلوا رقم الهاتف المحمول في بياناتهم على موقع دعم مصر، أو الذين قاموا بتغيير قم الهاتف، عليهم إعادة تحديث البيانات وإدخال رقم هاتف صحيح خاص بهم أو بأحد ألإراد العائلة المقيدين على نفس البطاقة.

بعد الدخول على موقع دعم مصر من هنا، يجب الضغط على خامة سجل موبايلك في أعلى اليمين.

بعد ذلك يتم إدخال الرقم القومي الخاص بصاحب البطاقة، ثم إضافة رقم البطاقة التموينية، ثم إدخال رقم التليفون المحمول، وأخيرا الضغط على كلمة حفظ رقم المحمول.​

وأشارت وزارة التموين إلى أن عدم تسجيل رقم الهاتف الخاص بصاحب البطاقة لن يؤدي إلى وقف البطاقة أو حذفه من سجلات المواطنين، لكنه لن يتمتع بعدد من المميزات التي سيتمتع بها الأشخاص الذي سجلوا أرقام الهواتف الخاصة بهم ضمن بيانات بطاقات التموين.

وأشارت الوزارة إلى أن تسجيل رقم المحمو الخاص بصاحب البطاقة أو أحد أفراد عائلته سيمكن الوزارة من التواصل مع أصحاب البطاقات فى حال إبلاغهم بأى معلومات تفيدهم عن منظومة دعم السلع، معتبرة أن هذا الإجراء في صالح المواطن.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.