رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر تأشيرة العمرة الجديدة من مصر 2020

سعر تأشيرة العمرة الجديدة من مصر 2020

يستعلم الكثير عن سعر تأشيرة العمرة 2020 للراغبين في أداة مناسكها من خلال السفر لمكة بالمملكة العربية السعودية.

ويخضع السفر للسعودية لأداء مناسك العمرة لعدد من الإجراءات التنظيمية والتي من بينها استخراج التأشيرة المحددة رسومها من قبل المملكة.

ويستعرض «شبابيك» في هذا التقرير سعر تأشيرة العمرة من مصر 2020، ومدة صلاحيتها، ورابط استخراجها.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

سعر تأشيرة العمرة الجديدة 2020

عدّل مجلس الوزراء السعودي، في سبتمبر 2019، سعر استخراج تأشيرات العمرة، بالإضافة إلى الزيارات والحج والمرور.

وتضمن القرار الجديد تحصيل رسوم قدرها 300 ريال سعودي، عن إصدار كل تأشيرة عمرة.

وعلى هذا يكون سعر تأشيرة العمرة الجديد من مصر 2020 حوالي 1250 جنيه، بحسب سعر صرف الريال السعودي في البنك المركزي المصري منتصف فبراير.

وألغى قرار مجلس الوزراء بالمملكة رسوم تكرار العمرة خلال ثلاث سنوات والتي كانت تبلغ 2000 ريال.

وأوضح وزير الحج والعمرة بالمملكة إن الأسعار الجديدة تستهدف تسهيل قدوم المسلمين من كافة أنحاء العالم لأداء مناسك الحج والعمرة، دعما للجهود المبذولة للتجهز لاستقبال 30 مليون معتمر في عام 2030.

صلاحية تأشيرة العمرة 2020

وبحسب المنشور في الموقع الرسمي للخطوط الجوية السعودية فإن تأشيرة العمرة تكون صالحة لمدة أسبوعين فقط، وفي غضون هذين الأسبوعين يجب أداء مناسك العمرة، والتأكد من مغادرة المملكة العربية السعودية خلال أسبوعين من تاريخ الدخول.

وتشدد التعليمات على أنه لا يجوز لحامل تأشيرة العمرة في رمضان أن يبلغ اليوم الأخير من شهر رمضان هناك، وينبغي مغادرة المملكة العربية السعودية قبل نهاية الشهر ولا يمكن البقاء إلى عيد الفطر هناك.

ويشير الموقع إلى أن تأشيرة مناسك العمرة والحج مجانية، والرسوم المستحقة هي نظير تكاليف الخدمات التي تقدم لهم في المملكة العربية السعودية.

​​​​​​​

الحصول على تأشيرة العمرة

ويمكن للمواطنين المصريين الحصول على تأشيرة العمرة من خلال بوابة العمرة المصرية، التي تم إطلاقها رسميا في الربع الأخير من العام 2019، وتعمل على بحجز الرحلات للمصريين الراغبين في السفر للمملكة العربية السعودية لأداء العمرة، باعتبارها البوابة الرسمية الوحيدة التابعة لوزارة السياحة التي تنظم الرحلات.

بوابة العمرة المصرية من خلالها تقوم وزارة السياحة بأداء دورها الرقابي لضمان حقوق المعتمرين المصريين، من أجل توفير سبل الراحة والأمان لهم أثناء أداء المناسك، فضلا عن الحفاظ على حقوق شركات السياحة المصرية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة