رئيس التحرير أحمد متولي
 كلية تجارة جامعة القاهرة.. إعلان نتائج الفرقة الثانية

كلية تجارة جامعة القاهرة.. إعلان نتائج الفرقة الثانية

أعلن عميد كلية تجارة بجامعة القاهرة، الدكتور محمد حسن، عن إعلان نتائج الفرقة الثانية بالكلية في مختلف الشعب اليوم الثلاثاء الموافق 18 فبراير 2020.

وأوضح أنه لا تأخير في إعلان نتائج امتحانات الكلية، للترم الأول من العام الدراسي 2019-2020، مؤكدا أن نسب النجاح جيدة هذا العام.

وذكر أن الكلية أعلنت أمس نتائج الفرقة الأولى جميع الشعب، على أن يتم إعلان باقى الفرق تباعا وسيتم الانتهاء من إعلان جميع نتائج الفرق بكلية التجارة فى موعد غايته مطلع الأسبوع المقبل.

وأوضح عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، أن كلية التجارة تضم عدد كبير من الطلاب بمستوى الجامعة يصل إلى 60 ألف طالب وطالبة.

يشار إلى أن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، قال إن النسب العامة التي تم عرضها بخصوص امتحانات الفصل الدراسي الأول، تشير إلى ارتفاع نسب النجاح والتقديرات عن الأعوام الماضية.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة فى بيان له، أنه تم إعلان الكثير من النتائج في معظم الكليات بنسب نجاح عالية عن الأعوام الماضية، وباقى بعض الكليات والفرق  في المراجعة حتى نتأكد من تطبيق قواعد العدالة، وعدم ظلم أي طالب أو مجموعة من المجموعات، طبقًا لقواعد التكافؤ والمنحنى الاعتدالي.

وأعلن رئيس جامعة القاهرةن عن نتائج سنة أولى تجارة جميع الشعب والمتوسط العامحيث بلغت 95.2%، وباقى الدفعات سيتم إعلانها  تباعًا، كل 24 ساعة إعلان فرقة.

وأشار الدكتور محمد عثمان الخشت ، إلى أن فيما يخص نتائج كلية الحقوق فجارى مراجعة النتائج من المختصين لضمان العدالة مؤكدا أن جميع الكليات مؤشرات النجاح بها جيدة.

وأعلنت كليات الزراعة وطب بيطرى والتمريض والعلوم  بجامعة القاهرةن عن نتائج تصحيح  المواد الدراسية للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2019-2020.

واعتمدت الامتحانات في كليات جامعة القاهرة على تطبيق مواصفات الورقة الامتحانية التي تراعى التدرج فى الامتحانات من السهل إلى الصعب وتتوافق مع المعايير العالمية من حيث الشكل والمضمون.

وتتضمن عدد ورقات الإجابة التى من المفترض أن يجاوب فيها الطلاب، ودرجة كل سؤال بالامتحان، ومدى توزيع أسئلة الامتحان على كل أجزاء المنهج.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة