رئيس التحرير أحمد متولي
 كم مرة حصل الأهلي على كأس السوبر المصري؟

كم مرة حصل الأهلي على كأس السوبر المصري؟

يجيب موقع شبابيك عن سؤال كم مرة حصل الأهلي على كأس السوبر المصري، وذلك بعد نهاية مباراته ضد غريمه نادي الزمالك في بطولة كأس السوبر بتاريخ 20 فبراير 2020..

تاريخ النادي الأهلي مليئ بالبطولات المحلية والقارية والدولية وحصد العديد من الألقاب على جميع المستويات، ونقدم لكم في هذا التقارير تفاسيل حصول النادي الأهلي على كأس السوبر المصري.

تاريخ كأس السوبر المصري

أول نسخة من بطولة كأس السوبر المصري كانت في عام 2001 واستمرت لتقام كل عام بين بطل الدوري المصري والحاصل على لقب كأس مصر.

وفي حال كان الفريق الحاصل على الدوري المصري هو نفس الفريق الحاصل على كأس مصر، تقام مباراة السوبر المصري بينه وبين وصيفه في الدوري الممتاز.

النسخة الأولى من كأس السوبر كانت بين الزمالك وغزل المحلة وانتهت بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف، أما النسخة الثانية من كأس مصر فكانت بين الزمالك والمقاولون العرب وانته بفوز الزمالك بهدف نظيف.

كأس السوبر المصري هي بطولة سوبر مصرية في كرة قدم تجرى سنويًا، تقام بين بطل الدوري المصري الممتاز والفائز بكأس مصر، وفي حالة كون الفريق الفائز بالدوري هو نفسه الفريق الفائز بالكأس يلعب الفريق الفائز بالإثنين مع وصيف الدوري.

كأس السوبر المصري 2020

ومن المقرر أن تقام مباراة السوبر المصري يوم الخميس 20 فبراير 2020 بين الأهلي بطل الدوري والزمالك بطل الكأس على ستاد محمد بن زايد في دولة الإمارات العربية.

وتذيع قناة أبو ظبي الرياضية مباراة السوبر المصري، وكذلك حصلت قناة أون سبورت حق إذاعة المباراة على القمر الصناعي النايل سات.

كم مرة حصل الأهلي على كأس السوبر المصري

وحصل النادي الأهلي على لقب السوبر المصري 11 مرة آخرهم في موسم 2016/2017 على حساب المصري البورسعيدي.

أما بالنسبة لنادي الزمالك فقد حصل على كأس السوبر المصري 4 مرات فقط آخرهم في 2020 على حساب النادي الأهلي بركلا الترجيح 4 أهداف مقابل 3 أهداف.

كما فاز فريقي حرس الحدود والمقاولون العرب بلقب كأس السوبر مرة واحدة.

عدد بطولات الأهلي المصري

الأهلي هو نادي البطولات سطر اسمه وسط الأندية المحلية والإقليمية والعالمية، ولقد حاز الأهلي على 136 بطولة خلال تاريخه الممتد منذ 112 عاما.

لكن الأهلي أغضب جمهوره مؤخرا بعد خسارته مباراة كأس السوبر التي أقيمت بدولة الإمارات مع نادي الزمالك الذي حقق فوزا من ركلات الترجيح.

 
 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.