بلاغ للنائب العام ضد حسن شاكوش: يهدم القيم ويروج للمخدرات والخمور

تقدم المحامي بالنقض والإدارية العليا، عمرو عبدالسلام، ببلاغ للنائب العام ضد كل من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بصفته، ورئيس المجلس الاعلي للصحافة والاعلام بصفته، ومدير قنوات  اليوتيوب بجمهورية مصر العربية .

وحمل البلاغ رقم 10066 لسنة 2020 عرائض النائب العام  المقدم  ضد المدعو حسن شاكوش (مطرب المهرجانات الشعبية) وبعض ما يطلقون على انفسهم مطربي المهرجانات الشعبية من غير الحاصلين على ترخيص ممارسة الغناء من قبل نقابة المهن الموسيقية والوارد اسماءهم بالقرار الصادر من النقابة العامة للمهن الموسيقية.

وأوضح البلاغ أنه في ظل اطار انتشار ظاهرة أغاني  المهرجانات الشعبية التي باتت تهدد الفن والثقافة العامة وتخالف كافة التقاليد والقيم المجتمعية للاسرة المصرية والعربية، لم يجد أصحاب هذه الأغاني من سبيل لهدم القيم الا من خلال قيامهم  بإنشاء العديد من القنوات  الخاصة علي موقع اليوتيوب للترويج  والإعلان عن أنفسهم  من خلال بث الصياح والتلفظ بالكلمات  المسيئة والترويج للمخدرات والخمور في ظل غياب تام للاجهزة الرقابية والمسئولة عن مكافحة انتشار مثل تلك الظاهرة.

وذكر البيان أن الأمر وصل إلى قيام بعض القنوات الفضائية باستضافة أمثال هؤلاء الاشخاص في برامجهم الخاصة وتقديمهم للشعب المصري على أنهم نجوم للفن والسماح لهم ببث أغانيهم التي تحمل من الكلمات ما يدعو إلى التحريض على إفساد الاخلاق.

وطالب البلاغ سرعة إصدار قرار عاجل وفوري بتكليف وزير الاتصالات وتكنولوجية المعلومات باتخاذ كافة مايلزم من اجراءات تقنية لحجب هذه القنوات والمواقع التي تقوم ببث أي أغاني المواد مسجلة أو مقاطع غنائية تتنافي مع الآداب العامة وتخالف العرف المجتمعي وتتعدى على الرواسخ الثابتة لمجتمع مصر.

كما طالب بتكليف رئيس المجلس الأعلى للصحافة والإعلام باتخاذ مايلزم من قرارات وإجراءات بالنسبة لكافة القنوات الفضائية بحذر استضافة هؤلاء الأشخاص ومنع بث أي محتوى غنائي لهم عبر القنوات الفضائية.

كما شدد البلاغ على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع مسئولي قنوات اليوتيوب باعتبارهم شريكا في ارتكاب كل هذه الجرائم عن طريق السماح لهم ببث أغانيهم عبر القنوات التي يملكونها ويديرونها.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا