رئيس التحرير أحمد متولي
 تراجع سعر كرتونة البيض البلدي والأبيض في مصر.. تعرف على أسعار بورصة البيض

تراجع سعر كرتونة البيض البلدي والأبيض في مصر.. تعرف على أسعار بورصة البيض

شهد سعر كرتونة البيض في بورصة البيض الرئيسية بمصر تراجعا مع منتصف شهر فبراير الجاري بالمزارع المنتجة له بحسب رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.

وكشف رئيس الشعبة، عبدالعزيز السيد، في تصريحات نقلها عنه موقع «مصراوي» أن الانخفاض في سعر كرتونة البيض من المزرعة وصل إلى 6 جنيهات.

ويستعرض «شبابيك» سعر كرتونة البيض سواء الأبيض أو الأحمر أو البلدي من المزرعة، علما بأن التاجر يضيف الربح الخاص به على الأسعار الواردة في هذا التقرير.

سعر كرتونة البيض

وسجل سعر كرتونة البيض الأبيض في المزرعة 30 جنيها اليوم الأربعاء في مقابل 36 جنيها الأحد الماضي.

نفس الأمر بالنسبة للبيض الأحمر الذي بلغ سعر الكرتونة منه 30 جنيها.

أما البيض البلدي يستقر سعر الكرتونة منه عند مبلغ 32 جنيها.

وأضاف السيد أن سعر كيلو الدواجن البيضاء تراجع بمقدار جنيهين، لتسجل بالمزرعة 26 جنيها مقابل 28 جنيها الأحد الماضي، لتباع في الأسواق بنحو 30 جنيها.

وأرجع السيد، تراجع أسعار الدواجن والبيض إلى انخفاض الطلب على الشراء خلال اليومين الماضيين.

​​​​​​​

أسعار بورصة البيض

وتعتمد أسعار البيض اليومية في مصر على ما يطلق عليه التجار بورصة البيض الرئيسية وهي آلية تحديد السعر على حسب العرض والطلب.

ويعد البيض من السلع الغذائية الرائجة في مصر وأكثرها طلبا من قبل الجمهور لاحتواءه على عناصر غذائية هامة أبرزها البروتين في مقابل سعره الرخيص نسبيا.

وتنتج مصر نحو 1.6 مليار طائر سنويا، وهذا الإنتاج يحقق اكتفاء ذاتيا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة