رئيس التحرير أحمد متولي
 شروط القبول بالكلية الحربية لخريجي الجامعات 2020 من الذكور والإناث

شروط القبول بالكلية الحربية لخريجي الجامعات 2020 من الذكور والإناث

صدق القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول محمد زكي، على قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات بالكلية الحربية دفعة مايو 2020، والتي تشمل الدفعات 116 أطباء و66 مختلط ، والدفعة رقم 108 رئيسات تمريض.

وكشف مدير الكلية الحربية مدير مكتب تنسيق الكليات والمعـاهد العسكـرية، اللواء أركان حرب أشرف فارس، أثناء المؤتمر الصحفي عن كافة التفاصيل المتعلقة بالإعلان الجديد.

شروط القبول في الكلية الحربية لخريجي الجامعات

ويستعرض «شبابيك» شروط القبول بالكلية الحربية من خريجي الجامعات دفعة مايو 2020، والتي جاءت على النحو التالي:

  1. أن يكون الطالب ووالديه وأجداده مصريين وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أي جنسية دولة أخرى.

  2. ألا يكون المتقدم قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو في جريمة مخلة بالشرف وأن يكون حسن السير والسلوك وأن لا يكون قد استقال أو فصل تأديبياً من أي كلية أو معهد أو مدرسة.

  3. ألا يكون المتقدم أعفي من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية، وأن يتم إرفاق بيان المعاملة التجنيدية ويتم استخرجها من إدارة التجنيد أو منطقة التجنيد التابع لها الطالب المتقدم.

  4. وألا يقل الطول عن 170 سنتيمتر للذكور و155 سنتيمترم للإناث. 

  5. أن يكون لائقاً طبياً لشروط اللياقة الطبية المقررة من القومسيون الطبي للقوات المسلحة ولايجوز إعادة الكشف الطبي على الطالب في نفس الدفعة المتقدم لها في حالة عدم اللياقة الطبية.

  6. أن يجتاز بنجاح اختبارات اللياقة البدنية، وأن يؤدي بنجاح اختبار قفزة الثقة في حمام السباحة من ارتفاع 7.5 متر بدون تردد وللمرة الأولى.

  7. أن يجتاز بنجاح الاختبارات النفسية والعرض الطبي العام والذي يشمل التحاليل الطبية المتقدمة، وأن يجتاز الاختبار الشخصي كشف الهيئة.

  8. أن يتقدم طالب الالتحاق بتعهدات كتابية تتضمن الالتزام الكامل بشروط التقدم للكلية الحربية مع التأكيد على أن تكون البيانات المدرجة في أوراق القبول والتي تم على أساسها قبول الطالب صحيحة طوال فترة وجودة بالكلية.

  9. أن يكون حاصل على المؤهل من الجامعات الحكومية والخاصة.

ويسمح للضباط الاحتياط والضابطات المكلفات وأفراد القوات المسلحة الموجودين بالخدمة حاليا بالتقدم لهذه الدفعة بنفس الشروط والضوابط، وأن يكون المتقدم حاصلاً على دبلومة الدراسات العليا أو الماجستير أو الدكتوراة في نفس التخصص.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة