سعر كرتونة البيض اليوم الخميس 20 فبراير 2020.. أسعار بورصة البيض

ننشر لكم في موقع «شبابيك»، تقرير مفصل عن سعر كرتونة البيض في بورصة الدواجن الرئيسية، اليوم الخميس 20 فبراير 2020، حيث تختلف أسعار البيض بشكل مستمر طبقًا لتغيرات بورصة الدواجن في مصر، ولذا نحرص على أحدث تحديثات وتطورات سعر كرتونة البيض في مصر بشكل يومي.

وارتفع سعر كرتونة البيض سواء البلدي أو الأبيض والأحمر الذي تنتجه المزارع، تبعا للارتفاع الأخير في أسعار الدواجن بعد فترة من الاستقرار وصل سعر الكيلو فيها إلى 20 جنيه.

ويعتبر البيض من المكونات الغذائية المهمة في مختلف البيوت المصرية والتي يتم اعتماد عليها بشكل أساسي في مختلف الوجبات، ودخوله في تحضير العديد من الأطعمة.

وفي الفترة الأخيرة، أصبح سعر كرتونة البيض يختلف من مكان إلى آخر داخل مصر، وذلك بحسب نوع البيض، وكذلك بحسب التغيرات المستمرة التي تطرأ على بورصة الدواجن في مصر

ولا نكتفي في موقع شبابيك، بتقديم تقرير عن سعر كرتونة البيض فقط، حيث نقدم لكم تقارير مفصلة عن أسعار الدواجن والفراخ البيضاء البلدي بشكل يومي، وكذلك سعر علف الدواجن، وكذلك حديث حول أسعار العملات في السوق المصري، وغيرها من التقارير الخدمية التي تأتيكم بشكل يومي ومتجدد.

ويزيد الطلب في السوق المصري على شراء البيض باعتباره يدخل من العديد من الوجبات الرئيسية في الأطباق المصرية، كما أنه يحتوي على البروتين والعناصر الغذائية الهامة للكبار والصغار.

وتشهد أسعار البيض خلال تلك الفترة تراجعا واستقرارا ملحوظا تبعا للاستقرار في أسعار الدواجن، ويختلف سعر البيض الأحمر والأبيض الذي يتم أخذه من دواجن المزارع، بشكل كبير عن البيض البلدي الذي يؤخذ من الدواجن البلدي والتي غالبا ما يتم تربيتها منزليا.

كما يتضمن التقرير نشر سعر الدواجن في مصر والتحديث المستمر لهذه الأسعار حسب اختلاف نوع الدواجن في الأسواق المصرية.

 

 سعر كرتونة البيض اليوم 

شهدت أسعار كرتونة البيض حسب بورصة الدواجن الرئيسية بعض التغيرات والتطورات، وقد جاءت أسعار كرتونة البيض اليوم على النحو التالي:

سعر كرتونة البيض الأبيض يتراوح من 30 إلى 35 جنيه.

سعر كرتونة البيض الأحمر يتراوح من 34 إلى 37 جنيه.

سعر كرتونة البيض البلدي يتراوح من 40 إلى 45 جنيه.

أسعار الدواجن اليوم

وبحسب موقع بورصة الدواجن المصرية فإن موقع شبابيك ينشر أسعار الدواجن والبط والرومي والبيض والكتاكيت كاملة في الأسواق المصرية.

سعر كيلو اللحم الأبيض يتراوح من 28 إلى 31 جنيه.

سعر كيلو اللحم البلدي يتراوح  من 29 إلى 33 جنيه

سعر كيلو لحم الأمهات يتراوح من 22 إلى 25 جنيه.

سعر كيلو لحم الساسو يتراوح من 34 إلى 38 جنيه.

سعر كيلو اللحم الرومي البرونزي يتراوح من 40 إلى 45 جنيه.

سعر كيلو اللحم الرومي الأبيض يتراوح من 30 إلى 38 جنيه.

سعر كيلو لحم البط المسكوفي يتراوح من 45 إلى 50 جنيه.

سعر كيلو اللحم للبط المولار يتراوح من 40 إلى 45 جنيه.

 الداوجن في مصر 

في مصر يبلغ الإنتاج المحلي من الثروة الداحنة حوالي مليار و 100 مليون دجاجة سنويا، وبحسب تصريحات المسئولين فإن مصر تعد على أبواب الاكتفاء الذاتي من الثروة الداجنة، بعدما يتراجع حجم استيراد الدواجن من الخارج عاما بعد آخر.

وتكثف وزارة الزراعة المصرية مجهوداتها لدعم المستثمرين ومشاريع الثورة الداجنة لتشجيع الإنتاج المحلي والوطني، كما تعمل الوزارة على تطوير عنابر تربية الدواجن وتشجيع أصحاب المشروعات الصغيرة من خلال الجمعيات التعاونية وتوفير الدعم المطلوب لهم لنجاح هذه المشاريع.

ولان حجم الثروة الداحنة في مصر كبير فإن عدد العاملين في هذا القطاع حوالي 2 مليون ونصف شخص بحسب ما أعلنت وزارة الزارعة المصرية، موضحة أن إنتاج مصر من الدواجن عام 2018 بلغ مليار وربع المليار من الدجاج.

وقال رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية، الدكتور عبد العزيز السيد، إن أكبر تحدي يواجه مربي الدواجن في مصر هو علف الدواجن بسبب ارتفاع أسعار اعلاف الدواجن.

ويشير إلى أن منتجي الدواجن يواجهون عقبات أخرى مثل انتشار الأمراض الوبائية خصاة في المزارع الصغيرة في الأرياف، والتي تتسبب في موت كثير من الإنتاج حيث يصل نسبة النافق من الدواجن بسبب الأمراض الوبائية حوالي 60%.

وتعمل وزارة الزراعة على توفير الأمصال اللازمة لمنتجي الدواجن في مصر للتشجيع على تربية الدواجن والإكثار من الإنتاج المحلي اللازم الذي يحتاجه المواطنون بشكل يومي.

ويحدث الموقع بشكل يومي أسعار بورصة الدواجن التي تقترب من أسعار التجار في الأسوق المحلية، كما يتابع على مدار اليوم بورصة الفراخ العمومية، وأسعار الكتاكيت وأسعار البيض.​​​​​​​​​​​​​

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا