رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل طقس الـ72 ساعة المقبلة.. شبورة مائية وأمطار بالسواحل الشرقية

تفاصيل طقس الـ72 ساعة المقبلة.. شبورة مائية وأمطار بالسواحل الشرقية

ينشر موقع «شبابيك»، توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، لطقس الـ72 ساعة المقبلة، لأيام الخميس والجمعة والسبت.

طقس الـ72 ساعة المقبلة

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسو طقسا معتدلا حتى السبت المقبل 22 فبراير 2020، مع بداية فترة جديدة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بداية من الأحد 23 فبراير 2020.

وقالت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز التحاليل والاستشعار عن بعد، إنّ هناك شبورة مائية كثيفة على حالة الطرق، بسبب الاستقرار في الأحوال الجوية بداية من الخميس 20 فبراير 2020، وفرص سقوط الأمطار تنحسر على السواحل الشرقية للبلاد فقط، وتتراوح درجات الحرارة بين 20-18، يكون معتدل نهارا شديد البرودة مع بداية ساعات الليل.

وأضافت وكيل مركز التحاليل والاستشعار عن بعد، في تصريحاتها، أنّ التحسن في الأحوال الجوية يستمر حتى السبت المقبل، بعدها تعود حالة عدم الاستقرار، وتضطرب حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس.

طقس الخميس 20 فبراير 2020

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود الخميس 20 فبراير 2020، طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، شديد البرودة ليلا على الأنحاء كافة، مائل للدفء نهارا على شمال الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، دافئ على جنوب الصعيد.

وتتكون الشبورة صباحا على معظم الأنحاء، والرياح تكون معتدلة وتنشط على أقصى غرب السواحل الشمالية الغربية وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، كما توقع الخبراء أن تتعرض السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء إلى أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة والرياح تكون نشطة.

وعن حالة البحر المتوسط، توقع الخبراء أن تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه 1.8 إلى 2.3 متر، والرياح السطحية غربية إلى جنوبية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من 1.2 إلى 1.8 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011