نتيجة كلية الحقوق جامة القاهرة الترم الأول 2020.. رابط الاستعلام عنها

أعلنت جامعة القاهرة بشكل رسمي ظهور نتيجة الفرقة الرابعة بكلية الحقوق عن الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2019-2020، اليوم الخميس، عبر الموقع الرسمي على الإنترنت ليتثنى للطلاب الاستعلام عنها.

وكشف رئيس الجامعة في منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عن موعد ظهور نتيجة طلاب الفرق الثالثة والثانية والأولى بكلية الحقوق ونسب النجاح بالفرقة الرابعة.

نتيجة الفرقة الثالثة كلية الحقوق جامعة القاهرة

وقال الخشت: «اليوم إعلان نتيجة الفرقة الرابعة كلية الحقوق.. نتيجة لم تحدث من قبل في تاريخ الكلية. فوق نسبة ٩٠٪؜ لمختلف المواد عدا مادة واحدة ٨٦.٥%».

ونوه الخشت في منشوره على أن: «درجات الرأفة تطبق على الراسبين في نهاية العام. أي أن عددا من الراسبين في الفصل الدراسي الأول، سوف يتم تطبيق عليهم درجات الرأفة طبقًا للقانون في نهاية العام».

وأشار رئيس الجامعة إلى أن مادة أصول الفقه بالتحديد نتائجها مبهرة على حد وصفه.

موعد ظهور نتيجة كلية حقوق القاهرة

وأوضح الخشت أن نتيجة الفرقة الثالثة بكلية الحقوق غدا القاهرة ستظهر غدا الجمعة ليتاح الاستعلام عنها على الإنترنت.

وعن موعد ظهور نتيجة الفرقتين الأولى والثانية قال الخشت إنها ستكون متاحة تباعا في الأيام التالية، أي مع بداية الأسبوع المقبل.

رابط نتيجة حقوق القاهرة الترم الأول 2020

ويمكن لطلاب الفرق الأربعة بكلية الحقوق جامعة القاهرة الاستعلام عن نتيجة امتحانات الترم الأول فور ظهورها عبر الرابط من هنا.

ويكون الاستعلام عن النتيجة من خلال إدخال الاسم ورقم الجلوس فقط.

وتابع الخشت في بيانه عن نتائج امتحانات كلية الحقوق: «لمن لا يعلم .. جامعة القاهرة عريقة في تدريس العلوم الشرعية في عدد من كلياتها المتجذرة في الأصالة والبحث العلمي، مثل (الآداب والحقوق ودار العلوم)، ونخبة من العلماء الكبار ظهروا خلال تاريخها الطويل، منهم الشيخ محمد أبو زهرة الذي عهدت إليه الكلية بتدريس مادَّة الشريعة الإسلامية، فزامل في قسم الشريعة عددًا من أساطين العلماء؛ مثل: أحمد إبراهيم، وأحمد أبي الفتح، وعلي قراعة، وفرج السنهوري، وتدرَّج أبو زهرة في كلية الحقوق التي شهدت أخصب حياته الفكرية حتى ترأَّس قسم الشريعة، وشغل منصب الوكالة فيها، وأُحيل إلى التقاعد سنة 1377هـ».

واختتم: «لا أنسى شخصيا الدكتور زكريا البري رحمه الله- وكان وزيرًا للأوقاف وكان أيضا رئيسا لقسم الشريعة بكلية الحقوق- الذي كنت أحضر محاضراته في علم أصول الفقه بكلية الحقوق في الثمانينيات من القرن الماضي».

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا