كلية إعلام النهضة تحصد ثلاث جوائز بمهرجان الشروق لمشروعات التخرج

حصدت كلية الإعلام والعلاقات العامة بجامعة النهضة على ثلاث جوائز من مهرجان أكاديمية الشروق لمشروعات التخرج.

وأعلنت الجامعة في بيان لها حصول طلاب كلية الإعلام على المركز الأول على مستوى الجامعات والمعاهد في مسابقة البرامج التليفزيونية عن برنامج «قرية تونس»، كما فاز طلاب الكلية بالمركز الأول في الإعلانات الإذاعية عن إعلان «ادخلوها آمنين»، وفاز طلاب الكلية أيضا بالمركز الثالث في مسابقة الأفلام الوثائقية عن فيلم «الشهادة الكبيرة».

يتناول برنامج «قرية تونس» إحدى قرى محافظة الفيوم، تشتهر بالصناعات اليدوية ومنها صناعة الخزف، وهو من تنفيذ الطلاب رنا سيد عبد المجيد، والطالب محمد توفيق والي، والطالب إسلام سعيد، ومن إشراف الدكتورة مها فتحي والمدرس المساعد إنجي بهجت.

كما تناول الإعلان الإذاعي «ادخلوها آمنين» الترويج للسياحة القبطية في مصر وذلك من خلال عرض رحلة العائلة المقدسة في مصر، والمشروع من تنفيذ الطلاب ميرنا عادل، فاطمة جمال، والزهراء محمد، ومن إشراف الدكتورة هنادي غريب والمدرس المساعد إيمان عبد القادر.

بينما يناقش الفيلم الوثائقي «الشهادة الكبيرة» قضية التعليم الفني والمؤهلات المتوسطة والحرف البسيطة وضرورة تغيير نظرة المجتمع نحو أصحاب المؤهلات الفنية والمتوسطة، وتسليط الضوء على دورها وأهميتها في المجتمع، المشروع من تنفيذ الطلاب مونيكا حمدي، علي هشام، سلفانا مجدي، مارينا عامر، ميري مجدي، وإشراف الدكتورة مها فتحي، والمدرس المساعد حمدي ربيع.

وهنأ عميد كلية الإعلام، الدكتور عادل عبد الغفار، خريجي الكلية لتميزهم، وأكد على أن هؤلاء الخريجين يعكسوا نموذجاً مشرفاً لخريجى كلية الإعلام جامعة النهضة، خاصة أن الكلية تهتم بالجانب العملي للطلاب من خلال برامج التدريب التي تنظمها الكلية داخل الكلية وفى المؤسسات الإعلامية المختلفة.

وأكد رئيس جامعة النهضة، الدكتور حسام الملاحي، أنه سيتم تكريم هؤلاء الخريجين خلال حفل مهرجان مشروعات تخرج طلاب كلية الإعلام الذي تنظمه الكلية في 3 مارس المقبل.

​​​​​​​

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا