رئيس التحرير أحمد متولي
 وحدات سكنية لمتوسطي الدخل في المدن الجديدة.. رابط حجز الوحدات والتفاصيل

وحدات سكنية لمتوسطي الدخل في المدن الجديدة.. رابط حجز الوحدات والتفاصيل

أعلنت وزارة الإسكان الاجتماعي، طرح عدد من الوحدات السكنية في المدن الجديدة، لمتوسطي الدخل، ضمن مشروعات سكن مصر، ودار مصر وجنة، وغيرها من المشروعات ، وفي السطور التالية، يعرض «شبابيك»، تفاصيل الشقق السكنية المطروحة.

شقق سكنية لمحدودي الدخل

قالت وزارة الإسكان الاجتماعي في بيان لها، إن طرح الشقق الجديدة يأتي في إطار بروتوكول التعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وذلك من خلال مبادرة البنك المركزي للوحدات السكنية المتوسطة.

وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، شروط مبادرة تمويل الوحدات السكنية، المقدمة من البنك المركزي.

مبادرة تمويل الوحدات السكنية من البنك المركزي

يقدم البنك المركزي إمكانية السداد على 20 عاما، وتصل نسبة الفائدة 10%، ويجب ألا تزيد مساحة الوحدة السكنية عن 150 مترا مربعا.

ويشترط  البنك المركزي ألا تكون الوحدة السكنية كاملة التشطيب لضمان سكن العميل بها، وألا يزيد سعر الوحدة السكنية المقصودة عن 2.25 مليون جنيه.

ووضع البنك أيضا شرط عدم استفادة العميل من أي من المبادرات التي تم طرحها للتمويل العقاري أو الإسكان المتوسط، مع سداد العميل 20% من قيمة الوحدة السكنية بضمان الجدية.

شروط حجز شقق سكنية لمحدودي الدخل

وفي السطور التالية، يعرض «شبابيك»، شروط حجز الوحدات الخاصة بمحدودي الدخل، ومنها:

تتراوح مساحة الوحدات بين 100 و150 مترًا، وتبدأ الأقساط الشهرية من 3100 جنيه للوحدات الأقل سعرا.

وأوضح البنك، أن قيمة القسط ترتفع في ضوء أسعار الوحدات، وذلك من خلال البنوك المتعاقد معها الصندوق، ويلتزم صندوق الإسكان الاجتماعي باتخاذ الإجراءات اللازمة لطرح إعلان لتسويق الوحدات السكنية، بالإضافة لمتابعة إجراءات الحجز الإلكترونى التى ستتم من قبل العملاء الراغبين فى شراء تلك الوحدات، وأيضا دراسة طلبات العملاء من متوسطى الدخل، بالإضافة للقيام بالتحقق من استيفائها لجميع الشروط للحصول على وحدة سكنية وفقا لمبادرة البنك المركزى.

رابط حجز الوحدات السكنية

يمكن حجز الوحدات السكنية إلكترونيا، من خلال الدخول لموقع بنك الإسكان والتعمير، من خلال الرابط التالي:

https://www.hdb-reservation.com

وبعد الدخول للموقع، يسجل المتقدم بالرقم السري الخاص به، والرقم القومي، ثم تظهر شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها.

وبع ذلك، تظهر شاشة آخرى، بها بيانات الوحدات المراد حجزها، وهي المحافظة، والمدينة، والمنطقة (المجموعة)، ونوع الوحدة، رقم العمارة، ورقم الوحدة، ثم الضغط على مفتاح تأكيد الحجز مع إمكانية طباعة كامل بيانات الاستمارة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011