رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة حرمان الطفل الثالث من الخدمات الصحية

حقيقة حرمان الطفل الثالث من الخدمات الصحية

قال المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء المصري، إن ما تردد حول إلغاء الدعم للطفل الثالث من دعم الخدمات الصحية لا أساس له من الصحة، وطالب المركز الإعلامي بتحري الدقة عند نقل وتداول المعلومات.

الوزراء ينفي حرمان الطفل الثالث من الخدمات الصحية

وأصدر المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، بيانا أكد فيه أنه تواصل مع وزارة الصحة والسكان للوقوف على حقيقة الأمر، والتي أكدت أنه لا صحة لما تم تداوله على عدد من المواقع الإخبارية أو مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف البيان، أن دعم الخدمات الصحية المقدم للمواطنين، بيظل كما هو دون تغيير، باعتباره حقاً أصيلاً من حقوق المصريين يكفله الدستور والقانون، بالإضافة لإطلاق الدولة لنظام التأمين الصحي الشامل، باعتباره نظاماً تكافلياً يقدم خدمات طبية ذات جودة عالية لجميع فئات المجتمع دون تمييز.

حقيقة حرمان الطفل الثالث من الخدمات الصحية

وتابع البيان، لأنه تم توقيع الكشف الطبي على 168 ألفاً و503 مواطنين من خلال 128 قافلة طبية تم تنفيذها على مستوى الجمهورية خلال شهر يناير الماضي، بالمجان للجميع.

وفي نهاية البيان، ناشد المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، العاملينن، بالمواقع الإلكترونية، ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بتحري الدقة عند نقل وتداول المعلومات، منعا من نقل وانتشار شائعات لا أساس لها من الصحة، تثير البلبلة، وعند وجود شكاوى أو استفسارات، يمكن التواصل مع وزارة الصحة والسكان من خلال رقم الوزارة (25354150 /02).

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011