رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل حرق 13 بيت في 14 يوم على يد طفلة بكفر الشيخ

تفاصيل حرق 13 بيت في 14 يوم على يد طفلة بكفر الشيخ

كشفت تحريات قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، في واقعة ضبط الطفلة المتهمة بحرق منازل قرية «45 الشراقوة»، التابعة لمركز الحامول بكفر الشيخ، أن المتهمة تدعى «عزيزة. س»، وتبلغ من العمر 12 عاما، وهي تلميذة بالصف السادس الابتدائي.

وأوضحت التحقيقات، أن الطفلة أشعلت 13 حريقا في 13 منزلا بالقرية خلال 14 يوما باستخدام ولاعة كانت تخفيها في حذائها، وأن نصف المنازل المحترقة، هي منازل جدها وعمها وأخوالها.

وبحسب اعترافات الطفلة، فإنها ارتكبت تلك الجرائم للفت الانتباه إليها، وأرجعت ذلك إلى شغفها بمشاهدة ردود أفعال أهالي قريتها، واعتقادهم بأن وراء تلك الوقائع قوة خارقة.

وأضافت التلميذة المتهمة، أنها حرصت على معاودة إشعال الحرائق على فترات زمنية، حيث ظن الأهالي أن هذه الحرائق بفعل قوة خارقة، واستعانوا برجال الدين لتفسير تلك الظاهرة ومجابهتها.

وأوضحت، أنه فيما يتعلق بواقعة احتراق الحقائب المدرسية، فإنها ارتكبتها بدافع الانتقام من زميلاتها لغيرتها الشديدة منهن، ورفضهن صداقتها، وذلك باستخدام «ولاعة»، أرشدت عنها، حيث قامت بإخفائها داخل حذائها.

كان قطاع الأمن العام، قد كشف غموض تلك الحرائق، وتبين أن طفلة في الصف السادس الابتدائي، وراء اشتعال النيران، ونشوب تلك الحرائق على فترات زمنية متقاربة.

وتبين أنها نفذت تلك الوقائع على سبيل اللهو والعبث، وشغفها بردود أفعال الأهالي بتلك القوى غير الطبيعية.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة