رئيس التحرير أحمد متولي
 بلاغ للنائب العام ضد شيكابالا بسبب الإشارات «البذيئة والحقيرة» لجماهير الأهلي

بلاغ للنائب العام ضد شيكابالا بسبب الإشارات «البذيئة والحقيرة» لجماهير الأهلي

تقدم المحامي سمير صـبري، ببلاغ عاجل للنائب العام ضد لاعب كرة القدم بنادي الزمالك، شيكابالا.

وقال صبري، في بلاغه للنائب العام: «إننى غير منتمى ولا مؤيد ولا مشجع لأى فريق رياضى ولكن أصابني الفزع والهلع حينما توجه المبلغ ضده إلى جماهير الأهلى عقب إعلان الحكم التتويج بمباراة السوبر المصري بدولة الإمارات الشقيقة».

وتابع: «أن المبلغ ضده توجه إلى مدرجات الأهلي، وصدرت منه إشارات بذيئة حقيرة، كان لها أسوأ الأثر في نفوس الجماهير المصرية والإماراتية التي حضرت اللقاء فضلًا عن عدم تعود مجتمع الإمارات المحافظ على مثل تلك التصرفات فأساءوا لوطنهم مصر قبل أنفسهم».

وأضاف: «هذا الفعل ساهم في إشعال الفتنة داخل الملعب ودخول اللاعبين في اشتباكات عقب انتهاء المباراة، وما حدث فضلًا عن كونه تصرفًا غير مسؤول».

وشدد المحامي في بلاغه على ضرورة محاسبة كل من استفز الجماهير أو لاعبى الفريق المنافس أو التصرف بشكل يعاقب عليه القانون لكونها تشكل أركان جريمة الفعل العلني الفاضح والإساءة إلى الدولة المصرية محليًا وعربيًا ودوليًا.​​​​​​​

وأوضح أنه لا يحق للاعب المذكور التحجج بأن هذه الواقعة كانت بالخارج ولا يختص بها القضاء المصري وهذا الدفاع مردود عليه بأن المباراة كانت مذاعة على كل الفضائيات وشاهدها كل مواطن وشاب وسيدة على الأراضى المصرية مما ينعقد به الاختصاص للقضاء المصري.

وتمسك المبلغ بعد الاطلاع على هذا البلاغ ومشاهدة الأسطوانة المرفقة إصدار الأمر بالتحقيق فيه وتقديم المبلغ ضده للمحاكمة الجنائية العاجلة لتوقيع أقصى عقوبة عليه لارتكابه جريمة الفعل العلنى الفاضح والإساءة للدولة المصرية بخلاف تسببة فى إفساد العرس الكروى المصري في الإمارات.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة