رئيس التحرير أحمد متولي
 أماكن سقوط الأمطار حتى الثلاثاء.. طقس غير مستقر وانخفاض بدرجات الحرارة

أماكن سقوط الأمطار حتى الثلاثاء.. طقس غير مستقر وانخفاض بدرجات الحرارة

تشهد البلاد موجة غير مستقرة من الطقس تبدأ من الأحد 23 فبراير 2020 وتستمر حتى الثلاثاء 25 فبراير 2020، مع انخفاض بدرجات الحرارة، وتوقعات بسقوط أمطار على مناطق عدة.

طقس الأحد 23 فبراير 2020

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، وأوضحت أن هناك حالة غير مستقرة من الطقس تبدأ الأحد 23 فبراير 2020، وتسقط الأمطار الخفيفة على مناطق متفرقة، وتكون متوسطة الشدة إلى غزيرة ورعدية أحيانًا.

ومن المتوقع وفقا لخبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تنخفض درجات الحرارة ما بين 4 و5 درجات، وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية كافة الجهات المعنية باتخاذ التدابير اللازمة للحد من الآثار السلبية الناجمة عن الأحوال الجوية.

أماكن سقوط الأمطار

وقال الدكتور الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ستشهد انخفاض في درجات الحرارة، والتي تقل في فترات سطوع أشعة الشمس بشكل كبير، كما تزيد السحب.

 وأضاف في مداخلة تليفزيونية له، أن فرص سقوط الأمطار ستكون غزيرة على السواحل الشمالية بداية من السواحل الشمالية الغربية، السلوم، مطروح، والإسكندرية، وهذه الأماكن ستكون معرضة لسقوط الأمطار اليوم وتمتد إلى القاهرة من خفيفة إلى متوسطة.

توقعات طقس الاثنين 24 فبراير 2020

وقال  مدير إدارة التحليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، ستصل لذروتها في الاثنين 24 فبراير 2020، وتكون درجات الحرارة أكثر انخفاضا، وتزيد فرص سقوط الأمطار وغزارتها وتمتد إلى مدن القناة، ومحافظات شمال الصعيد، والمحافظات المطلة على خليج السويس وسيناء، كما أن الفرصة مهيئة لتكون بعض السيول في مناطق في سيناء، وخاصة يومي الاثنين والثلاثاء.

الأرصاد تنصح بارتداء الملابس الثقيلة

ونصح خبراء هيئة الأرصاد الجوية، بارتداء الملابس الثقيلة منعا للإصابة بنزلات البرد، وأيضا على قائدي المركبات القيادة بحذر خاصة على الطرق السريعة والزراعية، لأن الشبورة المائية في الصباح تتسب في حجب الرؤية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011