3
عقوبات السوبر.. اتحاد الكرة: 4 أفعال أدت لإيقاف كهربا لنهاية الموسم

عقوبات السوبر.. اتحاد الكرة: 4 أفعال أدت لإيقاف كهربا لنهاية الموسم

أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة عمرو الجنايني، بيانا يوضح فيه حيثيات قرارات لجنة الانضباط التي أدت للعقوبات التي تم الإعلان عنها أمس السبت، ردا على التعليقات الغاضبة من الجماهير على وسائل التواصل الاجتماعي.

وصدرت عقوبات مغلظة بحق اللاعبين محمود عبدالمنعم الشهير بكهربا وإمام عاشور، تمنعهم من المشاركة في أي مسابقة محلية لنهاية السوبر

سبب وقف كهربا لنهاية الموسم

وجاء في بيان اتحاد الكرة أن لاعب الأهلي محمود عبدالمنعم كهربا بحسب تقرير حكم ومراقب المباراة توجه متعمدا نحو اللاعب عبدالله جمعة وتعدى عليه بالضرب مما أدى إلى حدوث الاشتباكات، واعتبره المتسبب الرئيسي في أحداث المباراة التي أظهرت الرياضة المصرية بشكل يخالف السلوك الرياضي القويم والروح الرياضية.

وذكر التقرير أن كهربا قام بدفع يد الحكم بعد قرار طرده متعمدا استمرارا في سوء السلوك، بالإضافة إلى الاندفاع نحو لاعبي الزمالك أثناء احتفالهم والتعدي عليهم بالضرب.

عقوبات السوبر

وكانت مباراة الزمالك والأهلي الأخيرة، والتي أقيمت الجمعة 20 فبراير الجاري، شهدت مشاجرة بين اللاعبين عقب انتهاء اللقاء بفوز الأبيض بركلات الترجيح.

وجاءت العقوبات على النحو التالي:

  • إيقاف محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي وإمام عاشور لاعب الزمالك وأحمد زاهر إداري الزمالك حتى نهاية الموسم وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم.

  • إيقاف محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه.

  • إيقاف عبد الله جمعة لاعب الزمالك 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه.

  • إيقاف كل من ياسر إبراهيم وجنيور أجاي لاعبي الأهلي مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما.

  • تغريم كل من:ناديي الأهلي والزمالك 100 ألف جنيه.

  • منع رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، من المشاركة في أنشطة كرة القدم 3 مباريات وغرامة مالية 200 ألف جنيه.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا