رئيس التحرير أحمد متولي
 كلمات أغنية بنت مكة التي اعتبرها سعوديون مسيئة لتقاليدهم

كلمات أغنية بنت مكة التي اعتبرها سعوديون مسيئة لتقاليدهم

ينشر «شبابيك» كلمات أغنية بنت مكة التي أثارت الجدل في السعودية خلال الأيام الأخيرة، والتي اعتبرها الكثيرون مخالفة لتقاليد المملكة، وظهرت دعوات لتوقيف صناعها.

أغنية بنت مكة

انتشرت أغنية بنت مكة بعد تداولها بشكل واسع بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين عبروا عن غضبهم من كلماتها والفيديو كليب.

ويظهر في الفيديو المؤدية الرئيسية وهي تغني «الراب» وترتدي حجاب، ويستمر رقص الأطفال على الموسيقى طوال مدتها.

 وتدخلت السلطات ووجه أمير مكة، خالد الفيصل، بإيقاف المسؤولين عن إنتاج فيديو أغنية الراب بنت مكة «الذي يسيء لعادات وتقاليد أهالي مكة ويتنافى مع هوية وتقاليد أبنائها الرفيعة، تضمن توجيه سموه إحالتهم للجهات المختصه للتحقيق معهم وتطبيق العقوبات بحقهم».

وكان حساب المغنية التي عرفت نفسها باسم أصايل سلاي قد نشر الأغنية على موقع يوتيوب الأسبوع الماضي، قبل أن تقوم المملكة بوقف الحساب.

كلمات أغنية بنت مكة

«أنا بنت مكة، أصيلة وعشانها تشقى بوقت الشدة ما تتكة.. تنشد بيها الظهر تلاقيني على الدكة.. نمبر ون هي راح تبقى بنت الغربية بنت مكة».

«أنا بنت مكة حجازية وجالسة على الدكة سيدي وخالي وستي شوف الكلام كيف بتمطو.. لبنية حلاوة لدو ويا حلاوة يلي اطيح في يدو».

«شفتها زي القالب الي ما يتعنى لها غالب ودك تجيرها من الي صوتوا ناشف كل يوم ادقوا تلاقيها جايب سيبك من الهرج المفرقع البنت غزالة تسقع وترقع».

«بيضة زي الدمة تلمع سمرة جمالها يلسع لا تجرحها والله تأذيك، وقت تشوفها تجليك البنت زي الجبنة كلامها عسل لبنة بيها حتكمل السنة معاها حياتك حتقلب جنة».

«والله حزينة يا حسرة الي مو مخاوينها هنا الأصل اسمعها كوينة وهنا الحسد الله يحمينا والله والنعم بباقي البنات.. بس بنت مكة سكر نبات عني وعن بنت مكة بغني.. بس بقول لك مو مني ربشبتك بس غصب عني في الانجليزي خليني اديك».

 

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة