مباراة الأهلي والزمالك اليوم في الدوري المصري .. هل ستقام؟

من المقررأن يقابل النادي الأهلي، نادي الزمالك اليوم 24 فبراير 2020، بالدوري المصري، وذلك بعد أربعة أيام فقط منذ آخر مباراة جمعتهما، وانتهت بتتوج الأبيض بكأس السوبر المصري، في المباراة التي جمعت بينهما في الإمارات.

ها ستقام مباراة اليوم أم لا؟، سؤال يطرحه العديد من المستخدمين ويبحثون له عن إجابة، خاصة بعد رفض رئيس نادي الزمالك لموعد المباراة.

مباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري

ويواجه الأهلي نظيره الزمالك في إطار منافسات الدور الأول من الدوري المصري الممتاز موسم 2019-2020، بعد أن تواجها على لقب كأس السوبر المصري بالإمارات.

وحددت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم يوم الإثنين الموافق 24 فبراير 2020 موعدا لمباراة الأهلي والزمالك في الدوري، وكانت مباراة الأهلي والزمالك مقررا إقامتها في أكتوبر الماضي إلا أنه تم تأجيلها قبل بدء بطولة كأس أمم أفريقيا للمنتخبات الأولمبية.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، باستاد القاهرة الدولي.

موعد مباراة الأهلي والزمالك

في الأحد 23 فبراير 2020، أصدر نادي الزمالك بيانا، أعلن فيه قرار مجلس إدارته بعدم استكمال الفريق الأول لكرة القدم لمباريات الدوري للموسم الحالي 2019-2020.

وعلّق مجلس إدارة النادي استكمال مباريات الدوري على رحيل اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري برئاسة عمرو الجنايني، وبحسب البيان فإن الاعتراض على وجود اللجنة الخماسية جاء رفضا قرارات لجنة الأخلاق والانضباط باتحاد الكرة بعد أحداث مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك بالإمارات، والتي توج خلالها الفريق الأبيض باللقب.

عقوبات الأهلي والزمالك

ووقعت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم عددا من العقوبات على فريق الزمالك بينها إيقاف إمام عاشور وأحد إداريي الفريق لنهاية الموسم، وإيقاف شيكابالا 8 مباريات، وإيقاف عبدالله جمعة 3 مباريات، ومنع مرتضى منصور من مزاولة النشاط 3 مباريات، بالإضافة لغرامات مالية.

قرارات اللجنة وُقعت بسبب المشاجرة التي وقعت في أرض الملعب بين مباراة الأهلي والزمالك الأخيرة في كأس السوبر المصري.

على الجانب الآخر، قال عدد من مسؤولي اتحاد الكرة إنه لا تأجيل لمباراة القمة التى تجمع الأهلى والزمالك والمؤجلة من الأسبوع الرابع للدورى، ولم يصل أى مخاطبات من الأمن بذلك، وطلب مسئولو اتحاد الكرة من الجماهير ووسائل الإعلام العمل على التهدئة وعدم إشعال الفتنة بين جماهير الناديين، خاصة أنها مباراة فقط فى كرة القدم.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك

ومن المقرر أن تنقل قناتي أون سبورت وتايم سبورت مباراة الأهلي والزمالك القادمة إذا أقيمت في موعدها لأنهما تتبعان الشركة التي تملك حقوق بث مباريات الدوري المصري حصريا، كما يمكن مشاهدة المباراة على التردد الأرضي لقناة تايم سبورت.

الأهلي هو متصدر جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 45 نقطة جمعها من الفوز في المباريات الـ 15 التي لعبها في الدوري حتى الآن، أما الزمالك يحل في المركز الثالث برصيد 31 نقطة، ويسبقه المقاولون العرب في المركز الثاني برصيد 32 نقطة.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا