الأرصاد تحذر: أمطار رعدية بالقاهرة تصل لسيول بعدد من المحافظات

حذر خبراء هيئة الأرصاد الجوية من سقوط أمطار رعدية وغزيرة على القاهرة، وتصل للسيول بالعديد من المحافظات، وهناك حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، ويبدأ الاستقرار في أحوال الطقس بداية من الأربعاء 26 فبراير 2020.

حالة الطقس في مصر اليوم

قال الدكتور، محمود شاهين مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك اضطرابا في الملاحة البحرية، على البحرين الأحمر والمتوسط وخليج السويس، ولا يمكن بممارسة الأنشطة البحرية، مع زيادة حركة الرياح، أما الوجه البحري فتكون الأمطار متوسطة وغزيرة في بعض المناطق، بينما تكون الأمطار رعدية على السواحل الشمالية، مع نشاط ملحوظ للرياح على المحافظات الشمالية.

وأضاف مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات له، أنه مع تقدم ساعات النهار يزيد انتشار السحب على معظم محافظات الجمهورية، وتشهد القاهرة أمطار غزيرة والسواحل الشمالية، وقد تتحول الأمطار إلى رعدية وسيول في بعض الأماكن بالمحافظات، ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة اليوم على القاهرة العظمى 15 درجة والصغرى 11 درجة.

حالة الطقس في مصر

وتشهد البلاد موجة غير مستقرة من الطقس تبدأ من الأحد 23 فبراير 2020 وتستمر حتى الثلاثاء 25 فبراير 2020، مع انخفاض بدرجات الحرارة، وتوقعات بسقوط أمطار على مناطق عدة.

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، وأوضحت أن هناك حالة غير مستقرة من الطقس تبدأ الأحد 23 فبراير 2020، وتسقط الأمطار الخفيفة على مناطق متفرقة، وتكون متوسطة الشدة إلى غزيرة ورعدية أحيانًا.

طقس الاثنين 24 فبراير 2020

ووفقا لتوقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، تنخفض درجات الحرارة ما بين 4 و5 درجات، وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية كافة الجهات المعنية باتخاذ التدابير اللازمة للحد من الآثار السلبية الناجمة عن الأحوال الجوية.

وحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، ستصل لذروتها في الاثنين 24 فبراير 2020، وتكون درجات الحرارة أكثر انخفاضا، وتزيد فرص سقوط الأمطار وغزارتها وتمتد إلى مدن القناة، ومحافظات شمال الصعيد، والمحافظات المطلة على خليج السويس وسيناء، كما أن الفرصة مهيئة لتكون بعض السيول في مناطق في سيناء، وخاصة يومي الاثنين والثلاثاء.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا