هل سيتم تأجيل الدراسة في الجامعات غدا الثلاثاء بسبب الأمطار؟

يتساءل كثير من طلاب الجامعات المصرية عن تأجيل الدراسة غدا الثلاثاء 25 فبراير 2020 بسبب سوء الأحوال الجوية وتساقط الأمطار.

ونشر مجلس الوزراء قرارا صادرا من رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي يتضمن تأجيل الدراسة في مختلف الجامعات المصرية بسبب سوء الأحوال الجوية.

وبذلك فإن الجامعات المصرية في مختلف المحافظات قد حصلت على إجازة للطلاب والعاملين غدا الثلاثاء بسبب سوء أجوال الطقس.

وأشار البيان إلى أنه تقرر تأجيل الدراسة وحتى تتمكن الأجهزة المعنية من التعامل مع كمية الأمطار المتوقع سقوطها.

وتعرضت القاهرة الكبرى وعدد من المحافظات والمدن المصرية في الوجه البحري إلى تساقط غزير للأمار ما أى لغرق الشوارع وتوقف الحركة المرورية في بعض الطرق.

وكلف رئيس الوزراء بتفعيل غرفة مواجهة الأزمات بمجلس الوزراء، والتواصل على مدار اليوم مع الأجهزة المعنية للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة غدا.

ومن المتوقع أن يستمر تساقط الأمطار على القاهرة الكبرى وبعض محافظات الوجه البحري، حيث أن درجات الحرارة في مصر انخفذت بشكل كبير، وسيكون الطقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا.

كما قرر رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد حسين المحرصاوي تأجيل الدراسة في جميع كليات الجاعة في القاهرة والأقاليم للطلاب والطالبات، بسبب سوء الأحوال الجوية.

ونشر المرز الإعلامي لجامعة الأزهر بيانا أكد فيه أن رئيس الجامعة قرر تأجيل الدراسة بسبب التقارير الصادرة من هيئة الأرصاد الجوية والتي تتحدث عن سوء أحوال الطقس واستمرار تساقط الأمطار.

 

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا