كم مرة انسحب الأهلي من الدوري المصري؟

يضم تاريخ النادي الأهلي عدد من الأزمات التي جعلته يقرر الانسحاب من مسابقة الدوري الممتاز، وأيضا عدد من المواقف التي هدد فيها مجلس إدارة النادي بالانسحاب.

وبسبب عدة مواقف تم إلغاء مسابقة الدوري المصري في عدة موايم بسبب المشاكل التي تحدث في أ{ض الملعب من قبل الجماهير أو اللاعبين.

قرار انسحاب عام 1955

لعب الأهلي في هذا الموسم أمام نادي الترام، ووقعت مشادة بين اللاعبين، وتم طرد لاعب من نادي الترام، وطالب حكم الراية بطرد لاعب من النادي الأهلي.

لكن حكم الملعب رفض طرد لاعب من النادي الأهلي، فتقدم حكم الراية بشكوى إلى اتحاد الكرة لمعاقبة حكم الملعب.

أصدر اتحاد الكرة قرار بإلغاء نتيجة المباراة التي فاز فيها الاهلي، ليجتمع مجلس إدارة النادي الأهلي ويقرر الانسحاب من عضوية اتحاد الكرة، قبل أن يتدخل وزير الرياضة ويعتمد النتيجة بفوز الأحمر.

وتطورت الأمور بين الاهلي واتحاد الكرة، وتم إلغاء هذا الموسم بشكل كامل والذي كان يتصدره نادي الزمالك.

أزمة 1976

قرر النادي الأهلي الانسحاب من بطولة الدوري تضامنا مع غزل المحلة الذي انسحب بسبب قرار قرار إتحاد الكرة باستكمال مباراته الفاصلة علي ترتيب المجموعة الثانية للدوري أمام الزمالك، رغم شغب جماهير الزمالك التي نتج عنها إصابات في صفوف جماهير المحلة.

وفي هذا العام تم إلغاء مسابقة الدوري، لكن وزير الرياضة تدخل وشكل لجنة للتحقيق، وأصدرت اللجنة قرارها بأنه يعتبر نادي الزمالك مهزومًا بهدفين نظيفين بسبب شغب جماهيره.

انسحاب الأهلي عام 1988

في هذا العام انسحب النادي الأهلي بسبب احتساب الحكم ركلة جزاء للنادي الأهلي في مباراة غزل المحلة فاعترض لاعبو المحلة، وتدخل مراقب المباراة وقرر إلغاء ضربة الجزاء.

قرار إلغاء المباراة اغضب لاعبي النادي الأهلي وقرر الحكم إلغاء المباراة بفوز المحلة بهدف  ثم تدخل وزير الرياضة بحل مجلس إدارة الجبلاية وتعيين مجلس مؤقت.

انسحاب أمام المقاولين 1993

طالب النادي الأهلي أن يلعب نادي المقاولين جميع مبارياته المؤجلة قبل أن يلتقي الفريقين، فرفض اتحاد الكرة هذا الطلب.

حينها انسحب الأهلي ورفض التواجد في المباراة، وتم اعتباره خاسرا بهدفين نظيفين، ليتدخل وزير الرياضة أيضا ويقرر حل مجلس الجبلاية وإعادة المباراة.

تهديدات بالانسحاب

بعد ذلك توالت تهديدات النادي الأهلي بالانسحاب من الدوري بسبب عدة أزمات من بينها:

أزمة أحمد الشيخ: بسبب إيقاف أحمد الشيخ 4 أشهر هدد الاهلي بالانسحاب من بطولة الدوري.

أزمة مؤمن زكريا: هدد الأهلي أيضا بالانسحاب في أزمة مؤمن زكريا بعد معاقبة الجبلاية له بالوقف بسبب توقيعه للزمالك والأهلي أيضا.

أزمة مباراة الأسيوطي: أصر اتحاد الكرة على إقامة مباراة الأهلي والأسيوطي في ملعب أسيوط فهدد مجلس إدارة النادي الأهلي بالانسحاب.

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا