رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يتم تعطيل الدراسة غدا الثلاثاء بجامعة القاهرة؟

هل يتم تعطيل الدراسة غدا الثلاثاء بجامعة القاهرة؟

يسأل كثير من طلاب جامعة القاهرة عن حقيقة تأجيل الدراسة في الجامعة غدا الثلاثاء الموافق 25 فبراير 2020،خاصة مع كثرة سقوط الأمطار وسوء الأحوال الجوية الممتدة في جميع أنحاء مصر.

وانتشرت كثير من الأخبار والشائعات حول تعطيل الدراسة في الجامعات والمذارس، إلا أن موقع بابيك يقدم الإجابة على سؤال الطلاب هل جامعة القاهرة غدا إجازة أم لا؟

وكتب رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «في ضوء تقلبات الطقس والأمطار وحركة الرياح، وقرار السيد رئيس مجلس الوزراء.. التنبيه على الإدارات الهندسية وإدارة الحماية المدنية وعناصر الأمن الإداري بالمتابعة واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وتشغيل الطوارئ بالإدارات الهندسية والحماية المدنية، والتأكد من سلامة المباني وغيرها، وفصل الكهرباء عند الاحتياج، وسرعة التعامل مع أي موقف قد يطرأ».

وتابع أن الإجازة للجميع عدا الإدارة الهندسية والأمن الإداري والحماية المدنية وغيرها من العناصر اللازمة للموقف، كما تعمل المستشفيات بكامل طاقتها دون إجازات.

يشار إلى أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، فوض رؤساء الجامعات التنسيق مع المحافظين لاتخاذ القرار المناسب بشأن قرار انتظام الدراسة بالجامعات غدا الثلاثاء ٢٥ فبراير، وفقًا لظروف الطقس بكل محافظة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة