رئيس التحرير أحمد متولي
 تعليق دخول المعتمرين للسعودية خوفا من انتشار فيروس كورونا

تعليق دخول المعتمرين للسعودية خوفا من انتشار فيروس كورونا

علقت المملكة العربية السعودية دخول المعتمرني لأداء مناسك العمرة بشكل مؤقت، خوفا من انتشار فيروس كورونا.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها، إنه ستخخد عدة إجراءات وقائية لمنع انتشار الفيروس، منها تعليق السماح بدخول الراغبين في أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي، والسائحين مؤقتاً، بجانب تعليق دخول التأشيرات السياحية القادمة من الدول المنتشر بها الفيروس.

تعليق دخول المعتمرين للسعودية خوفا من انتشار فيروس كورونا

وأيضا علقت المملكة العربية السعودية، دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك باستخدام البطاقة الشخصية باستثناء الموجودين على أراضيها والراغبون في العودة لبلادهم، وعلقت السماح أيضا  بخروج السعوديين لدول المجلس بالبطاقة الشخصية مع السماح للسعوديين الموجودين في دول المجلس بالعودة إليها.

وأضافت وزارة الخارجية السعودية، في بيانها، أنها ستعمل على تقييم الموقف بشكل مستمر ودوري، وطلبت من المواطنين عدم السفر للدول التي ينتشر بها الفيروس حفاظا على أرواحهم.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه عدة دول مجاورة للمملكة العربية السعودية ظهور وانتشار الفيروس، في الوقت الذي يشهد توافد أعدادا ضخمة للمملكة لأداء مناسك العمرة.

إصابة نائب وزير الصحة فب طهران بكورونا

وكانت طهران أعلنت إصابة كل من نائب وزير الصحة، وأحد أعضاء البرلمان بفيروس كورونا، ووصل عدد الإصابات بها لـ95 شخصا بالفيروس ووفاة 15 آخرين، ووفقا للتحليلات، يُعتقد أن إيران كانت مصدر الحالات الأولى التي أبلغت عنها دول أخرى في المنطقة منها أفغانستان والبحرين والعراق والكويت وعمان، ولبنان، وفرضت كل هذه الدول قيودا على السفر من وإلى إيران.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011