رئيس التحرير أحمد متولي
 ماذا قال حفيد حسني مبارك بعد وفاة جده؟

ماذا قال حفيد حسني مبارك بعد وفاة جده؟

نعي حفيد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك جده، ونشر عمر علاء مبارك، حفيد الرئيس الأسبق، صورة قديمة تجمع بين جده وحفيده الراحل محمد علاء الذي توفى بعد معاناة مع المرض.

وكتب عمرعلاء مبارك عبر حسابه بموقع تبادل الفيديوهات والصور «إنستجرام»: «مع محمد في الجنة إن شاء الله، الله يرحمك يا جدي».

وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك

توفي الرئيس المصري الأسبق، محمد حسني مبارك، في الثلاثاء الموافق 25 فبراير 2020 عن عمر ناهز 91 سنة، بعد تدهور حالته الصحية بالعناية المركزة داخل المستشفى التي يرقد بها.

محمد حسني مبارك

يذكر أن محمد حسني مبارك هو الرئيس الرابع لجمهورية مصر العربية، وتولى مقاليد الحكم في عام 1981 بعد حادثة اغتيال الراحل محمد أنور السادات، والذي اُغتيل في حادثة العرض العسكري بالمنصة الشهير.

وصول مبارك إلى سُدة الحكم في ولايته الأولى جاء بالإسناد المباشر كونه كان نائب السادات، وتواجد بجواره خلال العرض العسكري الذي قتل فيه إلا أنه نجا من الطلقات.

واستمرت فترة حكم مبارك 30 سنة كاملة حقق خلالها إنجازات من أبرزها استرداد أراضي طابا، وإنشاء شبكة مترو الأنفاق بالقاهرة الكبرى، وغيرها مما يذكره دوما المناصرين له.

وأُجبر مبارك على التخلي عن الحكم في بداية 2011 بعد ثورة 25 يناير التي راح ضحيتها الكثيرون، ليعلن من خلال نائبه عمر سليمان تسليم السلطة للمجلس العسكري.

وأحيل مبارك للمحاكمة بتهمة قتل المتظاهرين وحكم عليه بالمؤبد قبل أن يتم تبرئته بعد ذلك، وحكم عليه في 2015 ونجليه بالسجن 3 سنوات في قضية القصور الرئاسية وخرجوا بعدها مباشرة لأنهم كانوا أمضوا فترة حبس احتياطي تقارب 4 سنوات.

الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك

حسني مبارك تخرج في الكلية الجوية عام 1950، وتدرج في المناصب العسكرية حتى وصل إلى رئيس أركان القوات المسلحة ثم قائد القوات الجوية وشارك في انتصار أكتوبر 1973.

حياة محمد حسني مبارك الطويلة جعلته شاهدا ومؤثرا على حقبة طويلة من التاريخ المصري، وانقطعت علاقته بها في العام 2020.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011