مسلسل المؤسس عثمان ملخص الحلقة 12 ومواعيد العرض

مسلسل المؤسس عثمان ملخص الحلقة 12 ومواعيد العرض

يعرض «شبابيك»، في السطور التالية، مواعيد عرض ملخص الحلقة 12 من مسلسل المؤسس عثمان، والتي حظيت بنسبة عالية من البحث من قبل المتابعين للمسلسل، كما نعرض مواعيد عرض المسلسل والقنوات الناقلة له.

مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 12

وحظيت الحلقة 12 من المسلسل بنسبة عالية من البحث ، وبحث الكثير من المتابعين للمسلسل عن أحداثها عبر مواقع الإنترنت، وينشر «شبابيك»، في السطور التالية، ملخصا للحلقة رقم 12 من مسلسل المؤسس عثمان.

مسلسل المؤسس عثمان

تدور أحداث مسلسل المؤسس عثمان، في جو تاريخي حول قيام الدولة العثمانية، في نهاية عهد قبيلة الكايي، وتحولها من الفقر والهلاك إلى القوة والقيام من جديد، والذي يعد تابع لمسلسل قيامة أرطغرل، وذات صلة كبيرة بأحداثه التاريخية، حيث تكون مسلسل قيامة أرطغرل من خمسة مواسم.

وشارك في بطولته عدد من الفنانين، منهم بوراك أوزجيفيت في دور عثمان الأول، Noureddine Sonmaz في دور بامسي، Aisha Gul Junai في دور زهرة خاتون، Ragheb Savash في دور دوندار، Ashanhan Karalar Malhoun في دور خاتون.

ملخص مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 12

بأحداث الحلقة 12 من مسلسل المؤسس عثمان، شعر المؤسس عثمان بالخزي بعد أن تم تركه وحيداً بدون جنود، وقام بلغاي بالحصول علي كونور ألب وعبد الرحمن، وسامسا، ومعهم بامسي والسيد ديندار وغوندوز بن أرطغرل الأكبر وجعلهم في مذلة ومهانة.

وخلال الحلقة 12 ظهرت شخصية جديدة، وأتت الرسل من قونيا حاملة رسائل من جيهاتو الذي أمر بوقف إعدام محاربي قبيلة الكاي وقام بطلب مقابلة الغازي ورجاله مما أصاب بلغاي بالخوف والتقهقر.

المؤسس عثمان الحلقة 12

وفي أحداث الحلقة 12 من مسلسل المؤسس عثمان، اقترب بلغاي من نهايته، وابتلع طعم عثمان ارطغرل بن سليمان، تلك الخطة تم وضعها بالاتفاق مع الشيخ والد بالا، والتي ستعيد القبيلة إلي أمجادها من جديد والتي تابعناها خلال الغازي ارطغرل.

مواعيد عرض مسلسل المؤسس عثمان

يذاع مسلسل المؤسس عثمان، في تمام الساعة الـ8 مساء بتوقيت مدينة القاهرة، وفي المملكة العربية السعودية “مكة المكرمة” في تمام الساعة الـ9 مساء.

القنوات الناقلة لمسلسل المؤسس عثمان

ويذاع مسلسل المؤسس عثمان على القنوات التالية:

القناة       القمر      التردد     معدل الترميز        الاستقطاب

atv       النايل سات           10796  27500  عمودي

atv       ترك سات 11628  27500  عمودي

اليرموك  نايل سات 11678  27500  عمودي

الفجر      نايل سات 10922  27500  عمودي

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011