وفاة سفير إيران السابق بالقاهرة بعد إصابته بفيروس كورونا

نقلت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الخميس أن سفير إيران السابق في القاهرة «حجة الإسلام سيد هادي خسروشاهي» قد توفي بعد إصابته بفيروس كورونا.

وقالت وسائل الإعلام الإيرانية إن وفاة سفير إيران الأسبق بالقاهرة ورجل الدين حجة الإسلام «سيد هادي خسروشاهي» بعد إصابته بفيروس كورونا بمدينة قم الإيرانية

وأفادت وكالة أنباء «إيلنا» الإيرانية بوفاة رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية الأسبق لدى مصر «سيد هادي خسروشاهي»، نتيجة إصابته بفيروس كورونا.

وأوضحت الوكالة أن «خسروشاهي» دخل قبل أيام مستشفى «مسيح دانشوري» بمدينة قم الإيرانية، نتيجة تدهور حالته الصحية، قبل أن توافيه المنية صباح اليوم.

وبسبب كورونا اقترح مسئولون إيرانيون منح إجازات لفئة من السجناء كإجراء من شأنه الحد من انتشاره في البلاد.

وقال رئيس لجنة محافظة طهران لمكافحة كورونا : «طلبنا من السلطة القضائية منح إجازة للسجناء الذين يحملون شهادات صحة، لتقليص أعدادهم في السجون والحد من انتشار فيروس كورونا» وفقا لروسيا اليوم .

يأتي ذلك بعد أنباء عن وفاة سجين في سجن طهران الكبير ظهرت عليه أعراض كورونا .

وأعلنت السلطات الإيرانية اليوم الخميس ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا الجديد في البلاد إلى 22 والإصابات إلى 141، كما أعلن اليوم أيضا أن رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني مجتبى ذو النور بات في عداد المصابين بالفيروس الخطير.

مدحت رمضان

صحفي مصري يكتب في الرياضة والفن، حاصل على كلية الإعلام ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا