آخر أخبار المعاشات.. موعد صرف معاشات مارس 2020 والعلاوات الخمس

ينشر «شبابيك»، في السطور المقبلة، آخر أخبار المعاشات، والتي يبحث عنها العديد من  مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وشبكة الإنترنت، كما ينشر الموقع أيضا موعد صرف معاشات مارس 2020.

آخر أخبار المعاشات

ينتظر ويبحث أصحاب المعاشات عن موعد صرف معاشات مارس 2020، وأيضا صرف العلاوات الخمس، وفي السطور التالية، يوضح «شبابيك»، كافة التفاصيل.

موعد صرف معاشات مارس 2020

وزير التضامن الاجتماي نيفين القباج، قالت إنه سيتم صرف معاشات شهر مارس 2020، من خلال ماكينات الصرف الآلي التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والبريد المصري، وأيضا من منافذ الصرف التي تتبع التابعة للهيئة ومكاتب البريد المصري والبنوك وبنك ناصر، بداية من 1 مارس 2020، وذلك لـ 8.31 مليون قائم بالصرف، بقيمة تصل لـ من 15.24 مليار جنيه.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تم تزويد ماكينات الصراف الآلي بالأموال لتكفي صرف معاشات المواطنين، حتى يحصل الجميع على مستحقاته، مشيرة إلى أن العاملين لن ينصرفون حتى حصول آخر شخص على المعاش الخاص به.

موعد صرف العلاوات الخمس

وفيما يخص العلاوات الخمس، أصدرت محكمة القضاء الإداري، قرارا مؤخرا لتنفيذ حكم العلاوات الخمس، والمقدم ضد وزيرة التضامن الاجتماعي، وقررت المحكمة نظر الإشكال المقام من البدري فرغلي رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، ضد وزيرة التضامن الاجتماعي، لتنفيذ إضافة 80 % من الخمس علاوات والصادر من المحكمة الإدارية العليا.

الحكم الصادر يضمن لأصحاب المعاشات حساب العلاوات الخاصة، غير المضمومة للأجر، وذلك عند الإحالة للمعاش، لتصبح تلك العلاوات ضمن المبالغ المحسوب عليها معاش الأجر، بنسبة 80% من قيمتها، وفقا لأحكام قانون التأمين الاجتماعي.

العلاوات الخمس

المحكمة الإدارية كانت أصدرت حكمً في فبراير الماضي، يقضي بأحقية أصحاب المعاشات في العلاوات الخاصة غير المضمومة للأجر الأساسي عند الإحالة للمعاش، ورفضت المحكمة الطعون التي أقامتها من وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس الوزراء، ووزير المالية على حكم محكمة القضاء الإداري، بإضافة 80 % من قيمة أخر خمس علاوات إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا