رئيس التحرير أحمد متولي
 دولة تضع رئيسها بالحجر الصحي بعد عودته من الصين بسبب كورونا

دولة تضع رئيسها بالحجر الصحي بعد عودته من الصين بسبب كورونا

وضعت أول دولة رئيسها بالحجر الصحي بعد عودته من الصين، وسط مخاوف من انتشار فيروس كورونا، والذي بدأ في الانتشار لمختلف دول العالم بداية من الصين، وتحديدا من مدينة ووهان.

دول تضع رئيسها بالحجر الصحي بسبب كورونا

دولة منغوليا، أعلنت وضع رئيس بلادها في الحجر الصحي، بعد عودته من زيارة للصين، ليكون أول رئيس دولة في الحجر الصحي بسبب المخاوف من الفيروس المستجد.

وذكرت وكالة الأنباء المنغولية أن الرئيس خالتما باتولغا وضع في الحجر الصحي، بعد يوم واحد من زيارته للصين ومقابلته للرئيس تشي جينبينغ، ويعتبر باتولغا أول رئيس دولة يدخل الحجر الصحي، بسبب فيروس كورونا، الذي بدأ في التفشى من مدينة ووهان الصينية لأنحاء العالم، دون أن تحدد الوكالة المنغولية إذا كان الأمر مجرد إجراء احترازي.

فيروس كورونا

على الجان بالآخر، أعلنت وزارة الصحة المصرية أنه تم تخصيص 26 مستشفى في المحافظات ليكونوا بمثابة حجر صحي لأي حالة تظهر مصابة بفيروس كورونا.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الوزراء، نادر سعد، أن مصر خالية تماما من الإصابة بفيروس كورونا، لكنها تتخذ الإجراءات الوقائية والاحترازية في حال ظهور أي إصابات.

وأشار إلى أنه تم رفع حالة الإجراءات الاحترازية فى مصر بسبب تمدد وانتشار فيروس الكورونا بشكل متسارع فى منطقة الشرق الأوسط والمنطقة العربية وبعض دول الخليج وأيضا فى منطقة جنوب المتوسط وهذا يحتم على الدولة المصرية أخذ أقصى الإجراءات الاحترازية لمنع وصول فيروس كورونا لمصر.

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011