رئيس التحرير أحمد متولي
 الأرصاد تنصح المواطنين بعدم التخلي عن الملابس الشتوية

الأرصاد تنصح المواطنين بعدم التخلي عن الملابس الشتوية

نصحت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بعدم التخلي عن الملابس الشتوية حتى مع تحسن الأحوال الجوية.

الأرصاد تنصح بعدم التخلي عن الملابس الشتوية

وقال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، إنه يجب عدم التخفيف في الملابس رغم تحسن الأحوال الجوية، مشيرا إلة أن فصل الشتاء مستمر، وهناك توقعات بتقلبات جوية في الفترة المقبلة، بالإضافة لفرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية والشرقية، وعلى بعض المناطق بوسط الدلتا مع جود نشاط للرياح.

وأضاف الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، في تصريحات له أن الطقس ما زال يشهد تقلبات جوية ما بين انخفاض في درجات الحرارة وارتفاعها مجددا، وتصل درجة الحرارة على محافظة القاهرة لـ20 درجة مئوية، بعد انخفاض يتراوح ما بين 4 لـ5 درجات.

موعد بداية فصل الربيع

ونصح أيضا خبراء هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بارتداء الملابس الشتوية والثقيلة، لحمايتهم من الإصابة بنزلات البرد، مؤكدين أن هناك 20 يوما ما زالوا في فصل الشتاء، ويبدأ فصل الربيع في 21 مارس 2020، وهناك توقعات بتقلبات جوية جديدة بالفترة المقبلة.

وفي بيان لهيئة الأرصاد الجوية، ذكر إن طقس الـ72 ساعة المقبلة، ستشهد طقس مائل للدفء نهارًا شديد البرودة ليلًا على القاهرة الكبرى، معتدل نهارا شديد البرودة ليلا على الوجه البحري والسواحل الشمالية، دافء نهارا شديد البرودة ليلا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما توقع الخبراء، سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق بالسواحل الشمالية، والرياح المعتدلة على أغلب الانحاء، وتنشط على جنوب سيناء والغردقة مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011