رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس جامعة بني سويف يكشف كواليس وفاة طالب بكلية التربية الرياضية

رئيس جامعة بني سويف يكشف كواليس وفاة طالب بكلية التربية الرياضية

كشف رئيس جامعة بني سويفن الدكتور منصور حسن، كواليس وفاة طالب بالفرفة الاولى كليةالتربية الرياضية اليوم الأحد، داخل الحرم الجامعي.

وقال رئيس الجامعة، إن الطالب  لم يكن يعاني من اي امراض مزمنة، كما أنه أجرى الكشف الطبي وخضع لاختبارات كلية التربية الرياضية قبل الالتحاق بها.

وأضاف أن الطالب مشارك في دورة تنظمها رعاية شبابا الجامعة على مستوى الكليات، وشارك في الشوط الأول من المبارة والتي مدته 10 دقائق.

وتابع: «الطالب حالته الصحية جيدة لكنه بعد ما خرج من الملعب وهو قاعد مفيش خمس دقايق ووقع مغمى عليه».

ونفى منصور، بلع طالب كلية التربية للسانه، أو التأخر في التعامل معه بعد سقوطه، قائلا: «الطالب يبلع لسانه في حالة لما يكون مخبوط جامعة داخل الملعب انما ده لعب وخرج من المتاتش وسقط وهو قاعد مع زمايله برة المباراة».

وأشار إلى أن سبب وفاة الطالب لم يستند فيه على كلام مستشفى الطلبة فقط، بل انتظر ليطلع على تقرير وزارة الصحة بوفاة الطالب والذي أثبت أنه توفى نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية.

يشار إلى أن عدد من طلاب جامعة بني سويف، قد قالوا إن الطالب توفى داخل ملعب رعاية الشباب خلال فاعليات المسابقة الرياضية التي تنظمها الجامعة.

وكشف المصدر عن تفاصيل وفاة الطالب لموقع «شبابيك»، قائلا: «بنلعب كورة خلال الدورة المنظمة من رعاية الشباب على مستوى الكليات والطالب وقع مات، وبمجرد سقوطة بأرض الملعب ظهر عليه علامات بلع اللسان لكن أخصائي الرياضة برعاية الشباب لم يتعامل مع الأمر بجدية وظل يحاول في إنقاذ الطالب بطريقة خاطئة».

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة