رئيس التحرير أحمد متولي
 بيان عاجل من وزارة الصحة يوضح حقيقة إصابة شخصين بفيروس كورونا

بيان عاجل من وزارة الصحة يوضح حقيقة إصابة شخصين بفيروس كورونا

تداول العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماهي، أنباء حول تحويل حالتين مصابتين بفيروس كورونا الجديد، وتحويلهم للعزل الصحي بمستشفى النجيلة، فأصدرت وزارة الصحة بيانا عاجلا للرد على تلك الأنباء.

بيان عاجل من وزارة الصحة يوض حقيقة إصابة شخصين بكورونا

نفى مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد، ما تم تداوله، وأكد أنه شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأكد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة في بيانه، عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وزارة الصحة ترفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة كورونا

وقال مجاهد في البيان، إن وزارة الصحة تواصل رفع درجات الاستعداد القصوى في جميع المنافذ والمطارات على مستوى الجمهورية ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس «كورونا المستجد»، مؤكدًا اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمنع تسلل الفيروس داخل البلاد.

وبنهاية البيان، أهابت وزارة الصحة والسكان بوسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة الشديدة في نشر الأخبار والرجوع للمصادر الرسمية قبل تداول أي أخبار تثير القلق والفزع لدى المواطنين.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011