رئيس التحرير أحمد متولي
 توجيه عاجل من السيسي للحكومة بشأن تجهيزات استقبال كورونا

توجيه عاجل من السيسي للحكومة بشأن تجهيزات استقبال كورونا

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم السبت، اجتماعا مع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، ووزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، إن الاجتماع تناول متابعة تطورات الموقف الوبائي العالمي لفيروس «كورونا»، وخطة وزارة الصحة الاحترازية في هذا الشأن على المستوى الوطني.

ووجه الرئيس السيسي الحكومة بمواصلة رفع درجة الجاهزية بالتعاون بين كافة الجهات المعنية بالدولة.

وطالب السيسي بالقيام بحملات توعية للمواطنين للإرشاد وتوفير المعلومات الدقيقة وتشديد الرقابة الصحية وفق اعلي المعايير على منافذ الدخول للبلاد.

وكانت وزيرة الصحة علقت في مداخلة مع برنامج «الحكاية» الذي يقدمه عمرو أديب، على أنباء اكتشاف دول أجنبية حالات مصابة عائدة من مصر، قائلة: «لو ظهرت حالة مش هنخبيها، والكورونا لا يمكن منعها مهما كانت قوة النظام الصحي.. احتمال كبير يجيلنا كورونا، ومستعدين بـ3 سيناريوهات.. ومستعدين لأسوأ سيناريو تتخيلونه».

وأضافت: «قوة النظام الصحي من قوة الاستعداد لمواجهته.. يمكن تقليل نسبة دخول الفيروس، ولكن لا يمكن منعه نهائيا.. وخطأ قاتل أن تتخيل دولة أنها لن تصاب بكورونا، فالفيروس لا يمكن تجنبه، والأهم هو كيفية التعامل معه».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة