رئيس التحرير أحمد متولي
 قطر تمنع دخول المصريين بسبب فيروس كورونا (مستند رسمي)

قطر تمنع دخول المصريين بسبب فيروس كورونا (مستند رسمي)

قررت قطر منع دخول المصريين إلى أراضيها واستصدرا التأشيرات بسبب فيروس كورونا، وذلك وفق القرار الذي تم تعميمه على مختلف الجهات الرسمية هناك.

وفي مستند رسمي قررت هيئة الطيران المدني في قطر منع دخول المصريين إلى الأراضي القطرية، وعممت هذا القرار على مختلف شركات الطيرات ومكاتب السفر لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وجاء في القرار الرسمي الصادر بمنع تأشيرات دخول المصريين إلى قطر: «نود إفادتكم بأنه في ضوء انتشار وباء كورونا على نطاق عالمي، وفي إطار التدابير اللازمة للحد من انتشار المرض، يرجي التكرم بالعلم بحظر قبول المسافرين الحاملين الجنسية المصرية، والقادمين عن طريق نقط وسيطة، وذلك حتى إشعار آخر، كما ينطبق هذا القرار على جميع المسافرين السابق الإشارة إليهم، حتى في حالة حملهم إقامة سارية المفعول في قطر».

وبموجب هذا القرار فإنه المصريين ممنوعون من دخول قطر لحين إشعار آخر، حتى لو كانوا يحملون إقامة سارية.

نفى مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد، ما تم تداوله بشأن إصابة عدد من المواطنين بفيروس كورونا، مؤكدا أنها مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأكد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة في بيانه، عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وزارة الصحة ترفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة كورونا

وقال مجاهد في البيان، إن وزارة الصحة تواصل رفع درجات الاستعداد القصوى في جميع المنافذ والمطارات على مستوى الجمهورية ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس «كورونا المستجد»، مؤكدًا اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمنع تسلل الفيروس داخل البلاد.

وبنهاية البيان، أهابت وزارة الصحة والسكان بوسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة الشديدة في نشر الأخبار والرجوع للمصادر الرسمية قبل تداول أي أخبار تثير القلق والفزع لدى المواطنين.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.