رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد عيد الأم 2020.. متى يصادف عيد الأم هذا العام؟

موعد عيد الأم 2020.. متى يصادف عيد الأم هذا العام؟

ينشر موقع شبابيك موعد عيد الأم 2020 والإجابة عن سؤال متى يصادف عيد الحب في هذا العام، وذلك لكل الأشخاص الذين ينتظرون هذا اليوم لشراء الهدايا لأمهاتهم، حيث يتخصص كثير من المحلات هدايا بمناسبة هذا اليوم تناسب جميع الأمهات.

ويعتبر يوم عيد الأم من المناسبات التي يهتم بها عموم المصريين للتعبير عن الحب للأمهات في هذا اليوم باعتبارهم نبع الحنان في الأسرة المصرية، والتي تمنح حياتها من اجل أبنائها لإسعادهم وترتبيتهم بشكل صحيح.

ولقد أوصى الرسول صلى الله عليه وسلم بالأم أكثر من مرة في حديث واحد، فلقد ورد أن أحد الصحابة سأل النبي صلى الله عليه وسلم وقال له: يا رسول الله، من أحق الناس بحسن صحابتي؟ قال أمك، قال ثم من؟ قال أمك، قال ثم من؟ قال أمك، قال ثم من؟ قال أبوك».

وجاء تكريم الإسلام للأم لأنها تتحمل آلام الحمل لمدة 9 أشهر ومشقات الرضاعة لمدة عامين متتاليين، وتربية الأبناء وتحمل مسؤلياتهم طول حياتها.

موعد عيد الأم 2020

ويأتي عيد الحب في كل عام خلال شهر مارس، وهي المناسبة الوحيدة خلال هذا الشهر، حيث أن شهر مارس لا يوجد به أي مناسبات سوى عيد الأم.

كما أن شهر مارس لا يوجد فيه أي إجازات رسمية، فقط الإجازات الأسبوعية الجمعة والسبت، ولذلك يعد يوم عيد الأم هو المناسبة الوحيدة في هذا الشهر وعلى الرغم من ذلك ليس إجازة رسمية.

متى يصادف عيد الأم 2020

ويصادف عيد الأم في هذا العام يوم السبت 21 مارس 2020 الذي يوافق 326 رجب 1441 هجريا.

ولا يقتصر الاحتفال بعيد الأم على مصر فقط، بل تحتفل به كل الدول العربية وبعض دول العالم.

رسائل عيد الأم

أمي أعز الناس، بي يبارك فيكي يأ أغلى ما في الكون.

أرسل إليكي يا أمي تهنئة معطرة، فأنت الحب والحنان.

أنشر بين يديك يا أمي حدائق الورد والياسمين.. أحبك يا أمي.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.